منظمة الكشاف الجوال تنخرط في توعية البيضاويين بخطر “كوفيد19-“

نظمت منظمة الكشاف الجوال، بتنسيق مع السلطات المحلية، حملة للتوعية والتحسيس بمخاطر فيروس كورنا المستجد، وذلك في سياق تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، والتي باتت مقلقة جراء ارتفاع عدد الإصابات اليومية وعدد الحالات الحرجة، بالإضافة إلى المعدل اليومي الخطير لعدد الوفيات.
وقد جاب قادة وأطر منظمة الكشاف الجوال، طيلة هذه الحملة التي امتدت على مدى ساعات طوال من أول أمس لأحد ، وحملت شعار “محاربة وباء كورونا مسؤوليتنا والانتصار عليه ملحمتنا” شوارع وأحياء بيضاوية شعبية ولاقت ترحابا وتجاويا كبيرين من قبل المواطنات والمواطنين .
وخلال هذه المبادرة المدنية والميدانية، تم توزيع الكمامات بشكل واسع ونوعي، وتمت دعوة الساكنة إلى احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية واحترام التباعد الجسدي والمسافة الضرورية، وتفادي الازدحام والتجمعات البشرية، بالإضافة إلى التوعية بضرورة ارتداء الكمامات.
وفي تصريح لبيان اليوم، قال وديع درموك القائد العام لمنظمة الكشاف الجوال، إن المنظمة انخرطت مؤخرا في تنظيم حملات بجميع المدن المغربية، للتوعية والتحسيس بخطر فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي لا زال ينتشر في صفوف المغاربة.
وأكد وديع درموك أن المنظمة اهتدت، أول أمس الأحد، إلى تنظيم حملة تحسيسية حول الوقاية من جائحة كورونا، وذلك بشراكة مع فروعها بجهة الدار البيضاء الكبرى وهي الفداء، والهراويين، والمعاريف، وعين الشق، وسيدي عثمان والبرنوصي.
وأوضح درموك أن هذه الحملة تمت بتنسيق مع السلطات المحلية، حيث اختير لها شعار “محاربة كورونا مسؤوليتنا والانتصار عليها ملحمتنا”، وذلك للتحسيس بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على المواطنين للقضاء على فيروس كورونا بالمغرب.
وشدد القائد العام لمنظمة الكشاف الجوال على أن هذه الحملات التي تشرف عليها المنظمة، تأتي في إطار التفاعل مع الخطاب الملكي الأخير، الذي دعا فيه جلالة الملك محمد السادس إلى ضرورة الانخراط والتعبئة الجماعية للتحسيس بخطر الفيروس، وذلك القضاء عليه والحد من سرعة انتشاره وسط المغاربة.
وكشف المتحدث ذاته، أن منظمة الكشاف الجوال سطرت برنامجا وطنيا مع فروعها لتنظيم حملات بشكل دوري، إيمانا منها بدورها الهام في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها المغرب، مطالبا جميع الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين إلى الانخراط في هذه الحملات كأفراد وجماعات بهدف القضاء على الوباء الذي يحتاج إلى الصفوف المتراصة.
ودعا وديع درموك المواطنين إلى ضرورة السهر على غسل اليدين بانتظام، وارتداء الكمامة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، فضلا عن اعتماد التباعد الاجتماعي من خلال تجنب الاقتراب من الناس في الأماكن والفضاءات العامة.

من جهته، قال خالد بنوحود قائد الكشاف الجوال بمنطقة جماعة المشور بالدار البيضاء، إن تنظيم هذا النشاط التحسيسي، جاء تلبية للنداء الملكي في خطابه الأخير، الذي دعا فيه جميع القوى الوطنية إلى الانخراط والمشاركة في التحسيس بوباء كورونا “كوفيد-19”.

وتفاعلا مع التوجيهات الملكية بهذا الخصوص، أكد خالد بنوحود أن فرع الكشاف بجماعة المشور عمل على تنظيم هذه الحملة التي استهدفت ساكنة الأحباس وباقي الأحياء بمدينة الدار البيضاء، قصد توعية المواطنين بخطر الفيروس، وضرورة التكتل للقضاء عليه والحد من انتشاره.
وكشف بنوحود أنه تم توزيع الكمامات والمعقمات على المواطنين الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع الحملة التحسيسية إيمانا منهم بدورهم الكبير في القضاء على هذا الفيروس الذي يتطلب احترام التعليمات الطبية الصارمة للوقاية من الإصابة بعدواه.
وأفاد قائد الكشاف الجوال بمنطقة جماعة المشور بالدار البيضاء، أن هذه الحملة عرفت مشاركة العديد من المنخرطين في المنظمة بالعاصمة الاقتصادية الذين لبوا نداء الوطن الذي يوجد اليوم في حاجة إلى كل أبنائه من أجل احتواء انتشار الفيروس.
وعاينت بيان اليوم تفاعل البيضاويين الإيجابي مع الحملة التحسيسية التي شاركت فيها جميع الفئات الاجتماعية من أطفال وشباب وشيوخ، وعيا منهم بأهمية وضع اليد في اليد لمحاربة هذا الفيروس.

يوسف الخيدر- تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top