مهرجان العيون الدولي لفنون الشارع يكرم الدراماتورج الحسين الشعبي

يكرم مهرجان العيون الدولي لفنون الشارع في نسخته الرابعة الكاتب المسرحي والدراماتورج الحسين الشعبي، تقديرا لمساره الفني والثقافي، وتثمينا لعطاءاته في مجال الكتابة المسرحية ببلادنا… وسيتم هذا التكريم بحضور نخبة من المسرحيين المغاربة ومنهم مسرحيو الأقاليم الصحراوية، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان مساء يومه السبت بقصر المؤتمرات بمدينة العيون.. وسيتم على هامش هذا التكريم توقيع المصنف الجماعي المعنون بـ “الحسين الشعبي.. فواتح العرفان” الصادر مؤخرا عن المركز الدولي لدراسات الفرجة والمكرس بكامله لمقالات ودراسات وشهادات حول المكرم وأعماله الدرامية.. والذي أعد بإشراف من الدراماتورج محمد قاوتي.
وتحتضن مدينة العيون فعاليات هذه التظاهرة التي تنطلق يومه السبت وتستمر إلى غاية الثالث والعشرين من يوليوز الجاري. وهي من تنظيم جمعية أوديسا للثقافة والفن بدعم من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة). ويسعى هذا المهرجان، إلى الانفتاح على فنون الشارع ( الموسيقى، الگرافيتي، السيرك، الألعاب النارية والبهلوانية، المسرح…)، التي ستحتضنها ساحة المشور بالعيون.
ويروم مهرجان العيون الدولي لفنون الشارع من خلال انفتاحه على الفضاءات العامة تثمين الإنجازات التي شهدتها مدينة العيون، والتعريف بها والترويج لها كإحدى كبريات حواضر الصحراء وكوجهة سياحية وثقافية، وكفضاء للتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم، ولترسيخ قيم السلم والسلام، في أفق أن تتحول إلى قبلة لفناني ومثقفي العالم..

Related posts

Top