مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

شهدت مدينة ايت مول، يوم أمس انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان “سوس الدولي للفيلم القصير”، والذي يمتد في الفترة من 5 حتى 8 من ماي الجاري، والذي يعد من أهم المهرجانات الثقافية بالمغرب المتخصصة في عرض أفضل ما أنتجته السينما العربية والعالمية في مجال الفيلم القصير.
وتحتفي هذه الدورة بالسينما البلجيكية حيث سيكون لجمهور المهرجان موعد مع باقة من الأفلام البلجيكية المشاركة في المسابقة الرسمية، ويجدد مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير حضوره هذه السنة عبر دورته التاسعة المنظمة من قبل محترف كوميديا للإبداع الفني.
ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان إلى جانب السينما البلجيكية أفلام سينمائية قصيرة تمثل 15 دولة عبر العالم، تتنافس للفوز بجوائز الدورة التاسعة للمهرجان والمتمثلة في جائزة لجنة التحكيم، جائزة الجمهور، والجائزة الكبرى، وجائزة الفيلم الوثائقي القصير وجائزة الفيلم التربوي.
ويكرّم المهرجان كلّ من: الكاتب والسيناريست المغربي الراحل رضا عثمان، والمخرج والسيناريست المغربي هشام عين الحياة، وعقيلته نبيلة حرفان، والفنان المغربي رشيد بوالمزغي، والفنانة المغربية نبيلة حرفان.
وتضمّ لجنة تحكيم الدورة التاسعة للمهرجان كلّا من: الناقد السينمائي المغربي حسن نرايس، رئيسًا للجنة التحكيم، والناقد السينمائي والصحفي توفيق ناديري، ومدير المهرجان الدولي للفيلم المستقل ببروكسيل سالفاتوري لوكا، والمخرج المغربي عبدالرزاق الزيتوني رئيس لجنة الفيلم بورزازات.

Related posts

Top