مواجهتان شكليتان للرجاء والوداد بدوري الأبطال

تخوض أندية الرجاء والوداد البيضاويين والجيش الملكي، أيام الجمعة والسبت والأحد، مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي “كاف” للموسم الرياضي 2022-2023.
وضمن قطبا مدينة الدار البيضاء تأهلهما لدور ربع نهائي عصبة الأبطال في الجولة الماضية، في وقت يواصل الجيش المنافسة على بطاقة التواجد بدور ما بعد المجموعات، بعدما قلب قرار الاتحاد الإفريقي بمنح نادي فيوتشر المصري النقاط الثلاثة لمواجهة أسكو كارا الطوغولي.
ويستقبل الرجاء يومه الجمعة، نادي سيمبا التنزاني، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسط حضور مكثف من جماهيره، في أمسية رمضانية.
وسيعتمد المدرب التونسي منذر لكبير على الاحتياطيين في مواجهة شكلية، يبقى الغرض الأول منها، هو الوقوف على إمكانيات اللاعبين اللذين لم يخوضوا الكثير من الدقائق في مباريات الموسم الرياضي الحالي.
من جهته، يطمح الوداد بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو، على رد دين خسارة الذهاب، في مواجهة يوم غد السبت، والتي مني بها أمام شبيبة القبائل الجزائري، بهدف لصفر (الجولة الأولى).
وسيتسلح الفريق الأحمر بجماهيره على مدرجات “دونور”، أملا في إنهاء المجموعة في الصدارة، بعدما يحتل الرتبة الأولى مناصفة مع ممثل كرة القدم الجزائرية، بعشر نقاط من أصل 5 مباريات.
على النقيض، يبحث الجيش عن بطاقة التأهل لدور ما بعد مجموعات كأس “الكاف”، عندما يرحل لمواجهة أسكو كارا الأحد القادم، انطلاقا الساعة الثامنة ليلا.
ويتوجب على الفريق العسكري الفوز أو التعادل في مواجهته الأخيرة بدور المجموعات، رغبة في مواصلة رحلة التألق التي يبصم عليها العساكر في الموسم الرياضي الحالي.
ويحتل الجيش المركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف فيوتشر بفارق الأهداف، بينما يتواجد بيراميدز في المرتبة الثالثة برصيد 8 نقاط، في حين يقبع أسكو كارا في ذيل المجموعة الثالثة بدون أي نقطة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top