مواجهتان قويتان بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أُسدل الستار يوم الأحد، على منافسات ربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والكونفدرالية، بعد مواجهات مثيرة، شهدتها جولة الإياب.
وتأهلت 6 أندية للدور نصف النهائي من أصل 8، بواقع 4 فرق بدوري الأبطال، وفريقين بالكونفيدرالية.
سيطر العرب على المنافسات بدوري الأبطال، بعدما بلغت فرق الأهلي المصري، والوداد اللبضاوي، واتحاد الجزائر، والنجم الساحلي التونسي، الدور نصف النهائي.
وشهدت هذه الجولة، خروج فرق قوية مثل صن داونز الجنوب أفريقي، حامل اللقب، أمام الوداد، بجانب الترجي التونسي الذي كان المرشح الأول للقب، قبل أن يُطيح به الأهلي.
وأطاح النجم الساحلي، بأهلي طرابلس الليبي، واتحاد الجزائر، بفيروفيارو الموزمبيقي.
كما شهدت جولة الإياب بهذا الدور، 3 انتصارات (الأهلي على الترجي 2-1)، (النجم الساحلي على أهلي طرابلس 2-0)، (الوداد على صن داونز 1-0، قبل أن يفوز بضربات الترجيح).
فيما شهدت الجولة، تعادلًا سلبيًا بين اتحاد الجزائر وفيروفيارو، ليستفيد الأول من تعادله ذهابًا (1-1).
وتم إحراز خلال جولة الإياب 6 أهداف، بـ4 مباريات، وفشلت 4 فرق في هز الشباك، هي صن داونز، وأهلي طرابلس، فيروفيارو، واتحاد الجزائر.
وعرفت الجولة، تألقًا واضحا للمهاجمين بتسجيلهم 4 أهداف، بواقع هدف لطه ياسين الخنيسي مع الترجي، ومثله للنيجيري جونيور أجاي مع الأهلي المصري، وهدفين للمصري عمرو مرعي مع النجم الساحلي.
وتترقب الجماهير العربية، مواجهتين ناريتين بالدور نصف النهائي، بين الأهلي والنجم الساحلي، والوداد مع اتحاد الجزائر.
وفي كأس الكونفدرالية، تأهل الأفريقي التونسي، والفتح الرباطي، ومعهما مازيمبي الكونغولي، بجانب سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي.
وأطاح مازيمبي بالهلال الأبيض بالفوز عليه (7-1) بمجموع اللقاءين، وكذلك الأفريقي على مولودية الجزائر (2-0)، والصفاقسي على الفتح بهدف نظيف، قبل أن يخسر بضربات الترجيح.
وشهدت جولة الإياب تعادلًا وحيدًا (2-2) بين سوبر سبورت وزيسكو الزامبي، بعد تعادلهما في جنوب أفريقيا سلبًا.
تم إحراز 12 هدفًا خلال هذه الجولة التي شهدت تألق توسو فالا، الذي سجَّل هدفين لصالح سوبر سبورت، وتم احتساب ضربتي جزاء للصفاقسي، سجلها كريم العواضي، وكذلك للأفريقي، سجلها معتز الزمزمي.
كما عرفت الجولة، حالة طرد وحيدة من نصيب سعد آيت الخرصة مدافع الفتح.
ويحمل الفتح أحلام الكرة المغربية بالكونفدرالية أمام مازيمبي الكونغولي، كما يلعب الأفريقي، مع سوبر سبورت يونايتد.

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top