موتسيبي يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا في موعدها

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أول أمس الاثنين في ياوندي، أن الدورة الـ33 لكأس أمم إفريقيا (الكان) ستقام في موعدها المقرر في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، مستبعدا بذلك أي تأجيل بسبب تداعيات وباء كوفيد-19.
وقال موتسيبي في ختام زيارة لملعب “أوليمبي” الرئيسي في ياوندي، والذي سيحتضن مباراتي الافتتاح والاختتام “سأكون في الكاميرون يوم 7 يناير (…) لحضور كأس إفريقيا للأمم التي تبدأ في 9 يناير”.
ودعا الأفارقة إلى الوثوق بالبلد المضيف والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معتبرا أن (الكان) لحظة مهمة للكاميرونيين ولجميع الأفارقة، مؤكدا “علينا أن نؤمن بأنفسنا وبقدراتنا”.
وأضاف خلال هذه الزيارة التي كان يرافقه خلالها الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو “إذا لم نؤمن بأنفسنا، فلن يفعل ذلك أحد. أنا فخور بالعمل المنجز هنا. ستكون هذه البطولة ناجحة”.
ويحوم الشك حول إقامة البطولة بعد أن هددت رابطة الأندية الأوروبية الأسبوع الماضي في رسالة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة فيروس كورونا.
وفي الرسالة، قالت رابطة الأندية الأوروبية “على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة”.
وكانت الكاميرون حصلت على شرف استضافة نسخة عام 2019 من البطولة في 21 شتنبر عام 2014 في أديس بابا، قبل أن يقرر الاتحاد القاري نقلها إلى مصر لأن الكاميرون لم تكن جاهزة بحسب قوله، ثم قررت إقامة نسخة عام 2021 في الكاميرون أيضا لكن تفشي جائحة كوفيد-19 حال دون إقامتها في موعدها أيضا.

Related posts

Top