موقع «الكاف»: الوداد يعول على التتويج باللقب

اعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أن فريق الوداد البيضاوي يعول بقوة على التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022/2023، والإطاحة بمنافسه في النهائي نادي الأهلي المصري.
وأشار الموقع الرسمي لـ (الكاف) أن الوداد سينتقل لخوض مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي يوم الأحد 4 يونيو 2023، في القاهرة، في حين سيستقبل ضيفه الأهلي في مباراة الإياب، يوم الأحد 11 يونيو، في الدار البيضاء في نهائي مكرّر على النسخة الماضية من المنافسة.
ويبحث الوداد عن إضافة اللقب الرابع في رابطة أبطال إفريقيا إلى خزائنه، بعد أن سبق له التتويج أيضا سنوات 1992 و2017 و2022، والثاني له على التوالي.
وسيواجه الوداد الأهلي للمرة الثانية تواليا، حيث التقى الفريقان الموسم الفارط، وفاز الوداد بنتيجة 2-0 في اللقاء النهائي الذي جرى بالدار البيضاء.
وستكون هذه المواجهة هي الثالثة بين الناديين خلال النهائي في تاريخ المنافسة، بعد أن خاضا نهائي سنة 2017، حينها عادت الكلمة الأخيرة للمغاربة آنذاك، بعدما تعادلوا في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 1-1، وفازوا على المصريين في لقاء الإياب بنتيجة 1-0 في الدار البيضاء.
وهذا الموسم، استهل الوداد مشواره في النسخة الحالية من المنافسة، بخسارة في مباراة الذهاب ضمن الدور التمهيدي الثاني، أمام نادي ريفيرز يونايتد النيجيري بنتيجة 2-1، قبل أن يتدارك الأمر في مواجهة الإياب، إذ فاز بنتيجة 6-0 في الدار البيضاء، ليتأهل عن جدارة واستحقاق إلى دور المجموعات.
خاض نادي الوداد البيضاوي دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى، التي كانت تضم كل من أندية شبيبة القبائل، بيترو أتليتيكو الأنغولي وأس فيتا كلوب الكونغولي، حيث تأهل في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بعد أن فاز خلال 4 مباريات وتعادل في لقاء واحد وخسر آخر.
واصطدم الفريق المغربي في ربع النهائي بالعملاق التنزاني، نادي سيمبا، حيث انهزم بنتيجة 1-0 في دار السلام خلال لقاء الذهاب، وفاز في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليحتكم الناديان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت في نهايتها للمغاربة، الذين فازوا خلالها بنتيجة 3-4، مما سمح لهم بالمرور إلى الدور نصف النهائي.
كانت مهمة المغاربة صعبة في المربع الذهبي، أمم منافس لا يستهان به اسمه ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي، والذي كان يعتبر أحد المرشحين بقوة للتتويج باللقب، حيث استطاع الفريق الأصفر فرض التعادل السلبي على الوداد في لقاء الذهاب بالدار البيضاء.
تألق الوداد خلال مباراة الإياب في بريتوريا، وحقق تعادلا بنتيجة 2-2 أمام صنداونز، مما سمح له بالوصول إلى النهائي باحتساب أفضلية الأهداف خارج الديار.

Related posts

Top