مولاي يعقوب: إنجاز مشاريع للتنمية الاجتماعية

صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لمولاي يعقوب المنعقدة يوم الجمعة الماضي على عدد من مشاريع التنمية الاجتماعية بقيمة إجمالية تصل الى 2.858 مليون درهم.
وتندرج هذه المشاريع في إطار مخطط العمل الهادف الى الاستجابة لحاجيات الساكنة المحلية، وتهم تحسين الولوج الى الخدمات الاجتماعية والتجهيزات الأساسية، ودعم قطاع التعليم والولوج الى الخدمات الصحية وتحسين الخدمات الرياضية.
هكذا صادقت اللجنة الاقليمية التي عقدت اجتماعها العادي الثالث برسم سنة 2018، على ستة مشاريع تندرج في إطار البرنامج العمودي 2018 (برنامج المصاحبة) وتتطلب غلافا من 462 الف و520 درهم ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتهم تطوير التنشيط الرياضي والثقافي على مستوى الإقليم ودعم التعليم ومحاربة الهدر المدرسي في جماعات عين الشقف ومولاي يعقوب وسبت لوداية.
وفي ما يتعلق بالأنشطة المدرة للدخل برسم البرنامج نفسه صادقت اللجنة على سبعة مشاريع بمبلغ إجمالي من مليون و389 ألف درهم تساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية بمبلغ 972 ألف و739 درهم، وتهم دعم خلق مشاريع مدرة للدخل لفائدة الشباب المنحدر من جماعات عين الشقف وأولاد ميمون ولعجاجرة وسيدي داود ولوادين.
كما تم تخصيص مبلغ 1.006مليون درهم لإنجاز خمسة مشاريع في إطار برنامج محاربة الفقر والهشاشة في العالم القروي ويتعلق الأمر بتجهيز دار الولادة بمركز سيدي داود وتجهيز مركز الصحة بجماعة عين بوعلي بالألواح الشمسية والثلاجات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتهيـئة عين ولاد السنوسي بجماعة لعجاجرة.

Related posts

Top