“ميرسر” الدولية تختار المغرب لإطلاق مركز أفريقيايستهدف دول القارة الناطقة بالفرنسية

أعلنت شركة “ميرسر”الاستشارية العالمية الفاعلة في مجالات الصحة والثروات والوظائف وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات “مارش أند ماكلينان” المساهمة، عن توسيع نطاق تواجدها بالمغرب، وذلك في إطار تعزيز خدماتها في الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية. وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنها ستعززمن خلال مركزها المالي الجديد في مدينة الدار البيضاء خدماتها الاستشارية الصحية، وستتوسع أكثر في السوق الأفريقية من خلال تقديم خدماتها في مجالات إدارة الثروات والوظائف.وقال ديفيد أندرسون، مدير منطقة أسواق النمو في “ميرسر”، بحسب بلاغ للشركة، إن أفريقيا تعتبر جزءمهما في استراتيجية نمو “ميرسر”، مشيرا إلى أنها تعمل في القارة الأفريقية منذ أعوام عدة وتسعى دائما إلى تقديم خدمات متميزة لعملائها. وأضاف أن تعزيز نطاق انتشار الشركة في هذه المنطقة النامية والمزدهرة سيساهم كثيرا في تحسين خدمتها في مجالات الصحة والامتيازات الوظيفية، كما سيتيح ذلك المجال لعملائها الحصول على خدماتها العالمية في مجالات الثروات والوظائف بسهولة أكبر.
وتقدم “ميرسر” حاليا خدماتها لعملائها في 41 دولة من بين 54 دولة أفريقية. وتهدف الشركة إلى توسيع نطاق وجودها في سوق الأعمال لمواكبة النمو التجاري المتزايد فيها.
وأشار البلاغ، إلى أن دول شمال أفريقيا تشهد تحولا اقتصاديا واعدا، وأكد أن “ميرسر” ملتزمة دائما بدورها في دعم عملائها في المنطقة. وسيساهم استثمار “ميرسر” المستمر في الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية، وفي جميع أنحاء القارة، في تعزيز مكانتها العالمية كشركة ريادية قادرة على تلبية احتياجات العملاء المتنامية بمرونة أكثر وبما يناسب مقتضيات أعمالهم الخاصة.
وقال مصطفى فايزاني، الرئيس التنفيذي ل”ميرسر” في الإمارات العربية المتحدة والهند والشرق الأوسط وتركياوأفريقيا، إن يعتبر المغرب المركز المثالي لنمو “ميرسر” المستمر في منطقة الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية، وأضاف أن المركز المالي الجديد في مدينة الدار البيضاء والشراكات الاستراتيجية الحالية سيدعمنمو أعمال الشركة المحلية في المغرب كما سيساهم في توسعة نطاق انتشار خدمة امتيازات “ميرسر مارش” (MMB).
وشددأن توسيع نطاق أعمال الشركة ليصل المغرب كان من الخطوات الهامة نحو تعزيز مكانتها الريادية في المنطقة والاستفادة من إمكانيات سوق العمل الكاملة لتلبية احتياجات عملائها المحلية الخاصة في مجالات الصحة والثروات والوظائف.
وتتواجد “ميرسر” قبل ذلك، في الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية من خلال تقديمها لخدمات حلول المخاطر والصحة الأفريقية (AHRS) لشركات متعددة الجنسيات التي تسعى لتوحيد هياكل الامتيازات الوظيفية في دول عدة ولتحديد الأسعار من خلال توظيف التغطيات المناسبة في سوق التأمينات الدولية. وتعتمد “ميرسر” لخدمة عملائها الحاليين في المغرب على شراكة استراتيجية قائمة مع أفما (AFMA) شركة الوساطة الأكبر في المغرب.وتعتبر الدار البيضاء، وفق بلاغ الشركة، المدينة الرابعة عشرة في مسيرة “ميرسر” نحو التوسع في بلدان اقتصاديات النمو التي حققتها الشركة خلال العامين الماضيين. وتقدم خدماتها لأكثر من 15 الف زبونا في 84 دولة.
وتجدر الاشارة إلى أن “ميرسر” شركة للخدمات الاستشارية والحلول التكنولوجية الحديثة لمساعدة الشركات على تلبية احتياجاتها في مجالات الصحة واستثمار الثروة ووظائف القوى العاملة المتغيرة باستمرار. وتضم عائلة “ميرسر” أكثر من 22 ألف موظف في مكاتبها المنتشرة في 43 دولة حول العالم، وتقدم خدماتها في أكثر من 130 دولة. وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات “مارش أند ماكلينان” التي يتم تداول أسهمها بالرمز (MMC) في بورصة نيويورك، وهي شركة عالمية فاعلة في مجال الخدمات المهنية والاستشارات والحلول في مجالات إدارة المخاطر والاستراتيجيات وشؤون الموظفين. ويعمل في هذه المجموعة أكثر من 60 ألف موظف، وتحقق عوائد سنوية تزيد على 13 مليار دولار. كما تقدم خدماتها من خلال شركاتها الرائدة في سوق الأعمال وهي “مارش” و”غاي كاربنتر” و”أوليفر وايمان” بالإضافة إلى “ميرسر”.

 حسن أنفلوس

Related posts

Top