ميسي يبدع في ديربي كاتالونيا

أبدع الأرجنتيني ليونيل ميسي وقاد ناديه برشلونة الإسباني إلى فوز كبير على مضيفه إسبانويل 4-0 في دربي كاتالونيا، السبت في المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فابتعد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه اشبيلية الذي تعادل مع فالنسيا 1-1.
ورفع حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة مقابل 28 لكل من إشبيلية وأتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا لافتا على ضيفه ألافيس 3-0.
وافتتح ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، التسجيل من ضربة حرة رائعة في المقص الأيسر لمرمى الحارس المخضرم دييغو لوبيس (17)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم و22 ضد اسبانيول.
وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 10 أهداف أو أكثر في 13 موسما متتاليا.
ولعب بعدها ميسي الذي خاض الديربي الـ32 معادلا رقم زميله السابق تشافي، كرة مقشرة للمهاجم الأوروغوياني العائد من إصابة لويس سواريز، لكنه سددها منفردا بالحارس (21).
وبعد فاصل مهاري رائع مرر ميسي يسارا الى الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي لعب أساسيا لحساب البرازيلي كوتينيو، فهيأها لنفسه وسدد لولبية في الزاوية اليسرى للحارس (26).
وقضى سواريز على آمال إسبانيول، صاحب المركز التاسع والذي مني بخسارته الرابعة تواليا ولم يفز في آخر 19 مباراة ضد برشلونة، بتسديدة من زاوية شبه معدومة من مسافة قريبة هزت الشباك بمساعدة من لوبيس الذي مرت الكرة من بين قدميه (45).
وفي الثاني، أهدر ميسي كرة سانحة وهو منفرد سددها بيمناه وصدها الحارس (58)، لكنه سجل هدفه الثاني والرابع لفريقه من ضربة حرة بعيدة في المقص الأيمن هذه المرة (65)، فتساوى في صدارة ترتيب الهدافين (11) مع الأوروغواياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا وسجل هدفين من ضربتين حرتين للمرة الأولى في مباراة واحدة في الليغا.
وسجل الكوستاريكي أوسكار دوارتي هدفا لإسبانيول تابعا ضربة حرة جميلة (73)، بيد أن الحكم ألغاه بعد اعتماد تقنية الإعادة بالفيديو.
وفشل إشبيلية في استعادة الصدارة ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1 على ملعب “ميستايا”.
وتقدم الفريق الأندلسي بهدف لمهاجمه بابلو سارابيا في الدقيقة 55، لكن فالنسيا نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة الفرنسي الغيني الأصل مختار دياخابي.
وهو التعادل الرابع لإشبيلية هذا الموسم مقابل 8 انتصارات و3 هزائم فيما حقق فالنسيا التعادل التاسع هذا الموسم كأكثر الفرق في الليغا سقوطا في فخ التعادل (بفارق تعادل واحد عن أتلتيك بلباو) فرفع رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.
وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين محليا عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس مفاجأة الموسم 3-0.
وخسر فياريال أمام ضيفه سلتا فيغو 2-3.
وضرب الضيوف بقوة وتقدموا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها برايس منديز (44) والتركي أوكاي يوكوشلو (49) والأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (51)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثنائية متأخرة للدولي الكولومبي كارلوس باكا (83 و87).

Related posts

Top