ميسي يستمر في الغياب ووالده يسعى لإيجاد حل ودي

غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أول أمس الثلاثاء، عن تدريبات نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد أيام من إبداء رغبته في الرحيل عن الفريق.
وذكر النادي عبر موقعه على الإنترنت، أن رونالد كومان المدير الفني الجديد للفريق، قاد مران الفريق بمشاركة الــ19 لاعبا الذين شاركوا في الحصة التدريبية الأولى تحت قيادته الاثنين، استعدادا للموسم الجديد.
وكان ميسي قد تغيب عن فحوص فيروس كورونا المستجد التي أجريت الأحد لجميع عناصر الفريق قبل بدء التدريبات الاستعدادية للموسم.
وذكرت العديد من التقارير الإعلامية، أن ميسي (33 عاما ) بات معرضا لعقوبات من قبل ناديه، بعد أن تغيب للمرة الثالثة دون عذر، وهو ما يشكل انتهاكا لبنود عقده.
وطبقا لقانون العمل في إسبانيا، قد يعاقب ميسي بخصم 25 في المائة من راتبه الشهري.
من جهة، كشف تقرير إعلامي أرجنتيني عن مغادرة خورخي والد ووكيل أعمال ميسي إلى مدينة برشلونة .
وحسب قناة “TyCSports” فإن خورخي غادر مدينة “روزاريو” على متن طائرة خاصة إلى برشلونة من أجل الاجتماع الأربعاء مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.
وأشارت القناة إلى أن والد ميسي سيبحث عن اتفاق لرحيل اللاعب مجانا دون الحاجة إلى اللجوء للمحاكم القضائية لفض النزاع أو دفع الشرط الجزائي في العقد.
ويعد مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يدربه الاسباني بيب غوارديولا الوجهة الأقرب لميسي في الموسم الجديد حيث يترقب النادي انتهاء أزمة اللاعب مع برشلونة لضمه بشكل مجاني إلى صفوفه.
وأوردت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الثلاثاء، أن ميسي لن ينتقل إلى المان سيتي إلا في حالة واحده وهي الذهاب مجانا، وذلك بسبب الموقف الاقتصادي للفريق.
وقالت “موندو” وفقا لمصادر مقربة من إدارة النادي الإنجليزي، إن سيتي لا يرغب في المجازفة بدفع قيمة مالية كبيرة للحصول على ميسي (33 عاما) حتى لو وصل نزاع الأخير مع برشلونة إلى المحكمة لذلك يبدو أن سيتي سينتظر ما سيسفر عنه نزاع ميسي مع إدارة برشلونة.
ولا تزال المفاوضات جارية بين الطرفين، دون اجتماع مباشر، في ظل رغبة ميسي في الرحيل وإصرار برشلونة على بقاء اللاعب أو أن يدفع قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقده الممتد إلى يونيو 2021.

ويرى الفريق القانوني لميسي أن علاقة اللاعب انتهت مع النادي وفقا لبند في العقد، بينما يصر مسؤولو برشلونة على أن المهلة التي تسمح للاعب بفسخ العقد من طرف واحد انتهت في 10 يونيو الماضي.
وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي 700 مليون يورو، وهو رقم ضخم جدا لا تستطيع معظم الأندية تحمله.
وفي سياق آخر، أكد المدير الرياضي لإنتر ميلانو الإيطالي لكرة القدم ببيرو أوزيليو الثلاثاء، أن فكرة التعاقد مع النجم ميسي ليست من ضمن خطط النادي أو من قدرته.
وقال أوزيليو في تصريح لقناة (سكاي سبورت) لمناسبة افتتاح موسم التعاقدات الصيفية التي تسبق انطلاق الموسم “لا أعرف من أين تأتي هذه الأفكار”، في إشارة إلى طرح اسم وصيف إيطاليا في الموسم المنصرم كأحد ابرز الأندية الطامحة للتعاقد مع حامل الكرة الذهبية ست مرات، إلى جانب مانشستر سيتي وباريس سان جرمان الفرنسي.
وأضاف أوزيليو “لا يوجد مدرب، ولا رئيس، إلا ويريد أن يكون ميسي في فريقه. لكن الواقع مختلف تماما (…) واقعنا هو أن السوق حذرة”.

Related posts

Top