منتخب الأرجنتين يعبر إلى ربع النهاية بفوز صعب على أستراليا

بلمسة سحرية في الشوط الأول، قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال قطر لكرة القدم بفوز صعب على أستراليا 2-1، السبت على ملعب “أحمد بن علي” في الريان، ليضرب موعدا ناريا مع هولندا.

وافتتح ميسي في مباراته الألف في مسيرته التسجيل (35)، فيما أضاف خوليان ألفاريس الهدف الثاني (57).

وقلصت أستراليا النتيجة بالنيران الصديقة بعدما حو ل إنسو فرنانديس الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (77).

وتلعب الأرجنتين أمام هولندا الفائزة على الولايات المتحدة 3-1 في ربع النهائي الجمعة.

ولم تخسر الأرجنتين سوى مرة واحدة في سلسلة من 40 مباراة (28 فوزا مقابل 11 تعادلا )، كانت أمام السعودية 1-2 في مستهل مبارياتها في دور المجموعات في قطر.

وغاب أنخل دي ماريا عن التشكيلة الأرجنتينية بعدما خرج مصابا أمام بولندا (2-0) في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات، ليحل أليخاندرو “بابو” غوميز بدلا منه بعدما لعب أساسيا أمام السعودية.

قال ميسي “لقد عانينا حتى الثانية الأخيرة، لكن الأهم أننا عبرنا. كانت مباراة صعبة ولم يكن لدينا لوقت المناسب للتعافي”.

وعلق على الأجواء الجماهيرية الداعمة لفريقه في المدرجات “هذا احتفال لدى رؤية كل هذا الجمهور. عندما نقول إننا لا نلعب لوحدنا بل إلى جانب كل هذا الجنون بجانبنا، فالأجواء رائعة ويجب أن نبقى متحدين. سيكون أمامنا مباراة صعبة”.

وهو الهدف الأول لميسي في الأدوار الإقصائية في كأس العالم والتاسع له في مشاركته الخامسة، والـ 789 في مسيرته، حسب وكالة “أوبتا” للإحصاءات.

وهي المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس العالم، فيما خسرت أستراليا للمرة الرابعة في خمسة لقاءات أمام منتخب من قارة أميركا الجنوبية، مقابل تعادل.

Related posts

Top