ميسي يقود برشلونة لحسم قمته أمام إشبيلية

حسم برشلونة مواجهته أمام مضيفه إشبيلية وألحق به الخسارة الأولى بعد سلسلة من ستة انتصارات متتالية بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفا وصنع آخر في الفوز 2-0 في قمة المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت، ليرتقي مؤقتا إلى المركز الثاني.
وسجل الفرنسي عثمان ديمبيلي (29) وميسي العاشق لملعب “رامون سانشيز بيسخوان” (85) هدفي الضيوف.
وكانت المباراة مهمة جدا للنادي الكاتالوني أمام نظيره الأندلسي الذي كان يتخلف عنه بفارق نقطتين فقط ولكن مع مباراة مؤجلة، إلا أن برشلونة حصد النقاط الثلاثة ليرفع رصيده إلى 53 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 48 نقطة في المركز الرابع.
ومنح هذا الفوز معنويات هائلة لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي سيلتقي خصمه مجددا الأربعاء المقبل في مسابقة الكأس المحلية بعدما وضع النادي الأندلسي قدما في النهائي بفوزه على برشلونة 2-0 في ذهاب الدور نصف النهائي.
ويعيش “برشا” فترة جيدة محليا، فبرغم الصفعة التي تلقاها على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي بخسارته 1-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لم يخسر محليا منذ دجنبر الماضي سوى مرة واحدة في خلال 15 مباراة، كانت أمام إشبيلية في الكأس. وحقق انتصاره التاسع في آخر تسع مباريات في الدوري.
وقال مدافع برشلونة جيرارد بيكيه “لقد منينا ببعض النكسات ولكن نهضنا. بالطبع الصراع على اللقب مفتوح. هناك ثقة وأمل كبير في هذا الفريق”.
وتعرض برشلونة لنكسة بإصابة كل من لاعب الوسط بيدري والمدافع الأوروغوياني رونالد أواوخو، علما أن الأخير دخل بديلا في الشوط الثاني قبل أن يخرج بداعي الإصابة. ومن غير المؤكد مشاركتهما في لقاء الأربعاء.
وقال كومان عن إياب الكأس “نؤمن أنه بإمكاننا العودة ولكن مباراة الأربعاء مختلفة. علينا أن نقدم مباراة مثالية كي تكون أمامنا فرصة (للعبور)”.
ويتصدر اشبيلية قائمة الأندية التي وقعت ضحية ميسي في مسيرته، حيث سجل هدفه رقم 38 ضد النادي الأندلسي في جميع المسابقات والـ30 في الدوري، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين في الليغا هذا الموسم بتسجيله هدفه التاسع عشر.
كما سجل أفضل لاعب في العالم ست مرات 14 هدفا في 13 مباراة في مختلف المسابقات عام 2021.
ومني فالنسيا بخسارة قاسية بثلاثية نظيفة أمام مضيفه خيتافي بعد أن طرد من صفوفه الفرنسي مكتار دياكابي في الدقيقة 50 ببطاقة حمراء مباشرة.
وسجل أهداف أصحاب الأرض الأوروغوياني ماورو أرامباري (39)، خايمي ماتا (55) والبديل كارليس ألينيا (87).
ويتساوى الفريقان في النقاط (27)، إلا أن خيتافي الثالث عشر يتفوق بفارق الأهداف عن فالنسيا الرابع عشر.

Related posts

Top