ميلان يحسم الديربي وتعثر مفاجئ ليوفنتوس وانتصار كبير لنابولي

تربع نادي ميلان على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة بعد فوزه 2-1 على إنتر في ديربي ميلانو السبت ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي شهد تعثرا مفاجئا ليوفنتوس حامل اللقب أمام كروتوني 1-1 وفوزا كبيرا لنابولي 4-1 على أطالانطا.
وسجل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش العائد إلى التشكيلة بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد هدفي ميلان في أول ربع ساعة (13 و16)، فيما سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف إنتر الوحيد (29).
وانفرد ميلان بالصدارة برصيد 12 نقطة، مستغلا خسارة أطالانطا الكبيرة 4-0 أمام نابولي.
وقال إبراهيموفيتش لشبكة “سكاي سبورت” بعيد المباراة إن “هذا الديربي كان مهما للغاية، إذ أن ميلان لم يفز به منذ أربع سنوات. كنت متعطشا ، وأظهرت ذلك”.
وأضاف المهاجم السويدي أنه لم يكن خائفا من كوفيد-19 “كنت أجري فحصا كل ثلاثة أيام، لكن لم أستطع تفويت الديربي. الفريق يتقدم كثيرا ، الشباب يتدربون جيدا ، كلهم متعطشون ويريدون الفوز”.
وأردف أنه “لا زلنا في البداية للحديث عن اللقب، الفريق يقوم بأشياء عظيمة. العقلية تطورت والشبان يتحملون المسؤولية ويقدمون التضحيات”.
وفشل يوفنتوس بالتقدم إلى المركز الثاني خلف ميلان، واكتفى بالمركز الرابع بثماني نقاط، بعد تعثره بشكل مفاجئ أمام كروتوني 1-1، في ظل غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإصابته بفيروس كورونا وإراحة عدد من اللاعبين استعدادا لدوري أبطال أوروبا.
وعانى نادي “السيدة العجوز” أمام كروتوني الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 12 من ضربة جزاء سجلها النيجيري سيميون نوانكوو إلى يسار الحارس المخضرم جانلويجي بوفون.
لكن يوفنتوس تمكن من إدراك التعادل عن طريق الإسباني ألفارو موراتا، بعد عرضية من الوافد الجديد فيديريكو كييزا (29).
وقبيل ذلك، دك فريق نابولي شباك أطالانطا برباعية (4-1) وأقصاه من الصدارة، مفرغا سخطه من قرار تخسيره 0-3 بسبب تغيبه عن مباراة يوفنتوس الأسبوع الماضي.
وسجل لنابولي المكسيكي هيرفينغ لوزانو (23 و27) وماتيو بوليتانو (30)، والنيجيري فيكتور أوسيمهين (43)، فيما سجل الهولندي سام لامرز هدف أتالانتا الوحيد (69).
وعاد نابولي بالتالي إلى فرق الطليعة رافعا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث.

Related posts

Top