نابولي يدنو كثيرا من لقب “السكوديتو”

واصل النجمان النيجيري فيكتور أوسيمهن ولاعب الوسط الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا تألقهما اللافت هذا الموسم وقربا فريقهما نابولي كثيرا من تحقيق حلمه بإحراز لقب “السكوديتو” الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990 عندما ساهما في فوزه الساحق على حساب مضيفه تورينو برباعية نظيفة الأحد في المرحلة 27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل أوسيمهن ثنائية في الدقيقتين التاسعة و51 رافعا رصيده الى 21 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وسجل كفاراتسخيليا الهدف الثاني (35 من ضربة جزاء) رافعا غلته الى 12 هدفا في موسمه الأول في (سيري أ) و14 في جميع المسابقات، فيما اختتم البديل الفرنسي تانغي ندومبيلي المهرجان بالهدف الرابع اثر تمريرة حاسمة من كفاراتسخيليا (68).

وحقق نابولي، المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الأربعاء الماضي، فوزه الثاني تواليا والـ23 هذا الموسم، معززا موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة ومبتعدا بفارق 19 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو الذي حسم دربي العاصمة أمام جاره روما 1-0، وانتزع المركز الثاني من إنتر ميلانو الذي خسر دربي إيطاليا أمام ضيفه يوفنتوس بهدف وحيد سجله الكرواتي فيليب كوستيتش في الدقيقة 23.

وسيدخل نابولي قمته المقبلة في الدوري في الثاني من أبريل المقبل ضد ضيفه ميلان حامل لقب الموسم الماضي في أفضل الحالات، علما أنهما سيلتقيان مرتين بعد ذلك في 12 و18 من الشهر ذاته في ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

وكانت المباراة الأولى التي يخوضها الفريق الجنوبي خارج قواعده بحضور جماهيره منذ شهرين بسبب فرض السلطات الإيطالية حظرا على حضور مشجعي فريق ي نابولي وروما للمباريات خارج ملعبيهما بعد مشاجرة بين أنصار كلا الفريقين تسببت في حدوث فوضى على طريق سريع رئيسي في شمال البلاد بعد أن التقوا في محطة خدمة “باديا آل بينو” في توسكانا في طريقهم إلى المباراتين ضد سمبدوريا وميلان مطلع يناير الماضي.

ووجه أوسيمهن الشكر إلى الآلاف من جماهير نابولي الذين سافروا إلى تورينو لتشجيعهم، وقال في تصريح لشبكة (دازون) للبث التدفقي “لقد فوجئنا برؤية الكثير منهم، وكان دعمهم مهما”.

وأضاف “إنهم يأملون (في التتويج باللقب). إنهم يؤمنون بذلك منذ سنوات وكان دعمهم جيدا جدا. لا أحد يستحق ذلك أكثر من جماهير نابولي… أنا سعيد حقا برسم ابتسامة على وجوههم”.

Related posts

Top