ناتشو يمنح الريال صدارة الليغا

استغل نادي ريال مدريد هدية فالنسيا الفائز على برشلونة (2-0) على أكمل وجه وانفرد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه بلد الوليد 1-0 أول أمس الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين.
وواصل ريال مدريد صحوته بعد 3 تعادلات متتالية وحقق مثلها انتصارات رافعا رصيده إلى 46 نقطة منفردا بفارق 3 نقاط بالصدارة التي كان يتقاسمها مع غريمه التقليدي برشلونة الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والأولى بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتيين بسقوطه أمام مضيفه فالنسيا 0-2.
وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها ريال مدريد الترتيب منذ المرحلة الثامنة وفوزه على غرناطة 4-2 في 5 أكتوبر الماضي، وبالتالي سيدخل الديربي أمام جاره اتلتيكو مدريد السبت المقبل بمعنويات عالية خصوصا وأن الفارق بينهما 10 نقاط.
ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مدافعه ناتشو فرنانديز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 78 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الألماني طوني كروس.
إلى ذلك، قلل مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان خلال مؤتمر صحفي في ملعب “خوسيه ثوريا”، من أهمية الانفراد بالصدارة على اعتبار أن المشوار ما يزال طويلا، منوها بناتشو الذي سجل هدف الانتصار.
وقال زيدان “هي 3 نقاط مهمة، لا شيء أكثر. ما زال مشوار الليغا طويلاً وسيكون صعباً بالنسبة لجميع الفرق وبالنسبة لنا أيضاً. نحن سعداء بالنتيجة، ناضلنا من أجل الفوز وقدمنا مباراة جدية دفاعياً. في الشوط الثاني لعبنا بمستوى أفضل. لقد حصدنا النقاط الثلاث في ملعب معقد وضد منافس قوي”.
وأضاف المدرب الفرنسي “نقدم مستوى جيداً دفاعياً. هناك تكمن صلابتنا. الجميع يدافع، وعندما نخسر الكرة نضغط بشدة ونستعيدها. عندما لا نستقبل الأهداف تتضاعف فرص تسجلينا لها، وهذا ما حصل اليوم”.
وعن انفراد فريقه بصدارة الليغا، قال زيدان “لا يتغيّر أي شيء. نحن سعداء بالفوز، بالعمل الذي قدمه اللاعبون وبنضالهم حتى النهاية. ما زال أمامنا 17 مباراة وسيتعيّن علينا النضال حتى النهاية لتحقيق اللقب. نحن في الصدارة اليوم وسنواصل القتال حتى النهاية. مشوار الليغا طويل جداً”.
وأضاف “خطة المنافس ولياقته البدنية صعّبا الأمر علينا. سيكون الأمر كذلك دائماً، ولكننا لعبنا بوتيرة أسرع في الشوط الثاني وقدمنا أداءً أفضل. إذا لم يسجل كريم اليوم فلا مشكلة، سيسجّل في المباراة اللاحقة”.
وتطرق زيدان في حديث إلى ناتشو، حيث قال “إنه لاعب محترف وخريج أكاديمية النادي، ويعرفه جيداً. إنه ملتزم ويظهر ذلك دائماً. يقدم أداءً جيداً عندما يتعيّن عليه التنافس. إنه جزء من الفريق وقد أثبت أن المدافعين قادرون أيضاً على ابتكار فرص لتسجيل الأهداف”.

Related posts

Top