نبيل بنعبد الله يترأس حفل تدشين مشروع للسكن الاجتماعي بعين الجوهرة بإقليم الخميسات

>  عبد العالي بوعرفي
ترأس وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله وعامل إقليم الخميسات منصور قرطاح حفل إعطاء الانطلاقة  لمشروع سكني مهم بمركز جماعة عين الجوهرة.
وسيساهم هذا المشروع بشكل كبير في محاربة السكن العشوائي وتمكين ذوي الدخل المحدود من مساكن سكن لائق، وسيعطي انطلاقة حقيقية لمركز عين الجوهرة.
وقد أعطيت للوزير والوفد المرافق له الشروحات الكافية الخاصة بهذا المشروع  الذي سيمتد على 16 هكتار، موزعة على  ستة أشطر.
وسيتم بناء 32 شقة داخل كل هكتار وسيمكن المشروع من خلق 350 يوم شغل لأزيد من 650 عامل لمدة 8 سنوات، حيث سيتم في شطر أول انجاز ما عدده  525 شقة ( R+2) فيما سيتم انجاز الأشطر الخمسة المتبقية بعد تسليم  الشقق التي تم انجازها، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق  والمتضمنة على وجه الخصوص: مدرسة  ابتدائية، إعدادية وثانوية وحمام  بالإضافة إلى مركزين تجاريين كبيرين ومسجد وملاعب رياضية وفق المواصفات الوطنية.
ويأتي هذا المشروع في إطار مساهمة شركة (SITIFIRST) في محاربة السكن غير اللائق والعشوائي وتمكين أصحاب الدخل المحدود والفئات المعوزة من مساكن بمعايير تحفظ كرامتهم .
وأكد نبيل بنعبد الله وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة في تصريح لبيان اليوم، أن هذا المشروع يأتي في إطار إبراز مجموعة من المراكز الصاعدة على الصعيد الوطني لتلبية طلب الساكنة التي تريد سكنا اجتماعيا في المتناول .
وأضاف أن الفائدة من السكن الاجتماعي بمشروع البساتين بعين الجوهرة هو أنه قابل للتطور وهو سكن متفرد بـ 250.00 درهم، حيث يتيح للمستفيد إمكانية إضافة طابقين آخرين شريطة احترام الرونق والمظهر على المستوى المعماري، وفي ختام كلمته هنأ الوزير أصحاب هذا المشروع ومتمنيا له النجاح، وان يفتح الباب لمشاريع مماثلة .
وحضر هذا الحفل رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس البلدي للخميسات، ورئيس وأعضاء جماعة عين الجوهرة، والمفتش العام لوزارة السكنى والتعمير، باشا مدينة تيفلت، رئيس الدائرة وقائد قيادة عين الجوهرة، مديرة الوكالة الحضرية بالخميسات، ومدير ديوان السيد العامل ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية بإقليم الخميسات وشخصيات مدنية وعسكرية ومجموعة من الفنانين المغاربة

Related posts

Top