نبيل بنعبد الله يستقبل وفدا عن التنسيقية الجهوية للنهوض بأوضاع الصحة بجهة الشرق

استقبل محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أول أمس الأربعاء بالمقر الوطني لحزب “الكتاب” بالرباط، وفدا عن التنسيقية الجهوية للنهوض بأوضاع الصحة بجهة الشرق المنضوية تحت لواء المجلس الجهوي لفعاليات المجتمع المدني.
وناقش الطرفان مجموعة من الإشكالات المطروحة على مستوى الجهة الشرقية، وأساسا بإقليم جرادة الذي عرف احتجاجات اجتماعية خلال الأشهر الماضية.
في هذا السياق جدد محمد نبيل بنعبد الله تأكيده على ضرورة العمل المشترك بين الفاعلين الحزبيين والمجتمع المدني من أجل حل القضايا الاجتماعية وتأطير المواطنين، منوها بالمبادرة التي أسس لها شباب جرادة والمدن الشرقية المجاورة الذين اختاروا الحوار والتفاعل مع الهيئات السياسية، معتبرا أن هذه البادرة تكرس الثقة بين المواطن والمؤسسات الحزبية والنسيج الجمعوي.
وأكد الأمين العام الذي كان مرفوقا بعز الدين العمارتي، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، على ضرورة إيلاء الأهمية للخدمات الاجتماعية بجميع الأقاليم النائية بالمغرب، بما في ذلك أقاليم الجهات الشرقية التي تعاني الخصاص في عدد من المجالات.
من جانبهم، طرح أعضاء التنسيقية الجهوية للنهوض بأوضاع الصحة بجهة الشرق المنضوية تحت لواء المجلس الجهوي لفعاليات المجتمع المدني، مجموعة من المشاكل المطروحة على المستوى الصحي بإقليم جرادة والجهة الشرقية بشكل عام، سواء من حيث نقص الموارد البشرية أو التجهيزات الطبية، بالإضافة إلى مشاكل اجتماعية أخرى مرتبطة بنكوص الحكومة عن وعودها في ما يخص قضية التشغيل، فضلا عن مشاكل محلية أخرى مرتبطة بسيطرة بعض “البارونات” على المشاريع التي أنجزتها الحكومة ضمن النموذج التنموي الخاص بإقليم جرادة والتي كانت الحكومة قد أقرته بعد الاحتجاجات التي شهدتها المدينة.
وثمن أعضاء التنسيقية الأدوار السياسية التي يلعبها حزب التقدم والاشتراكية ذو المرجعية اليسارية في الدفاع عن قضايا المواطنات والمواطنين والمساهمة في خلق نقاش وطني حول مجموعة من القضايا، منها أساسا القضايا الاجتماعية التي يعرفها إقليم جرادة.
وتفاعلا مع كلمة أعضاء التنسيقية بجهة الشرق، أكد محمد نبيل بنعبد الله أنه سيحمل مطالبهم إلى الأغلبية الحكومية في اجتماعها، مشددا على أن حزب التقدم والاشتراكية شريك مع المجتمع المدني والمواطنات والمواطنين في النهوض بالأوضاع الاجتماعية من أجل عدالة مجالية واجتماعية.

محمد توفيق امزيان

Related posts

Top