نتائج مشرفة للأبطال المغاربة ببطولة العالم في رياضة تايكواندو

عرفت مشاركة جمعية الشباب للثقافة والتربية الرياضية بسطات برئاسة الأستاذ رشيد بلعادي، المنضوية تحت لواء اللجنة الجهوية للتايكواندو itf بجهة الدار البيضاء سطات، في بطولة العالم في تايكواندوitf بدولة بلاروسيا، مؤخرا، مشاركة فعالة رفقة المنتخب الوطني للتايكواندو itf برئاسة الحكم الدولي رئيس اللجنة الوطنية للتايكواندو itf الأستاذ ندير ايت مخروب.
وحصلت البطلة دعاء بلعادي على المرتبة السابعة من أصل سبعين دولة، صنف التول، سن 13/14سنة، كما حصلت البطلة سارة بلغمي على المرتبة السابعة من أصل سبعين دولة، صنف التول سن 14/15سنة وكذا الزناتي محمد على المرتبة الثامنة من أصل 66 دولة، صنف التول سن 14/15ذكور .
تجدر الإشارة، إلى أنها أول مشاركة مغربية في هذا النوع الرياضي، أي تايكواندوitf في ظل غياب الدعم المالي والمعنوي لوزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية والوطنية والمنتخبين لدعم الأبطال الذي ساهموا من مالهم الخاص وتكبدوا كل المعاناة والمشاق، حيث لبوا نداء المشاركة في هذه البطولة العالمية حبا وطمعا في رفع العلم الوطني في مثل هاته التظاهرات الرياضية العالمية، مع العلم أن المغرب هو البلد العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة.
كما عرفت مشاركة أبطال جمعية الشباب للثقافة والتربية الرياضية سطات عدة مشاكل في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي بلاروسيا، حيث قضى المشاركون ليلتهم بالمطار في ظل غياب للمسؤولين المغاربة المسؤولين هناك بالقنصلية أو بالسفارة.
ورغم كل الصعوبات تمت مشاركة الأبطال المغاربة والأساتذة المحترمين المرافقين لهم، حيث حصل الحكم الدولي رئيس اللجنة الوطنية للتايكواندو itf الأستاذ ندير ايت مخروب على الميدالية الذهبية ليتوج أحسن حكم عربي في هاته البطولة العالمية لتبقى مشاركة الابطال المغاربة مشاركة فعالة ومشرفة وتمثيل المغرب أحسن تمثيل دولي يضرب له ألف حساب.

بيان اليوم

Related posts

Top