نجاح أول دورة تكوينية لجامعة الكيك بوكسينغ والمواي طاي الصافات والرياضات المماثلة

أنهت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة دورتها التدريبية عن بعد، لفائدة المدربين والمدربين المساعدين والحكام بهدف مرافقتهم خلال ظروف الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كوفيد 19.
وعرفت هذه الدورة التكوينية انخراط ما مجموعه 906 مدرب ومدرب مساعد وحكم، ينتمون لكل العصب الجهوية والذين تعاقبوا على الاستفادة من كل المحاضرات الهامة، حيث كانت النسبة الأعلى لفئة المدربين التي بلغت 61,1 في المائة.
وبدأت الدورة التكوينية مع المحاضرة الأولى التي كانت بعنوان أساسيات التربية الغذائية عند الرياضيين والتي تكفل بعرضها الدكتور عمر عجاجة ثم المحاضرة الثانية التي قدمها البطل المغربي المقيم بفرنسا بدر بلحاجة بمساعدة الإطار الوطني صلاح الكافي.
وخلال اليوم الثاني انطلقت هذه الدورة التكوينية عن بعد بالمحاضرة المتميزة التي ألقاها الأستاذ نور الدين البوكيلي والتي كان موضوعها يتمحور حول مجال الإعداد الذهني للرياضيين، بعد ذلك كان الدور على الحكم الدولي مصطفى الغنام الذي ناقش ملف قوانين بطولة العالم الافتراضية 2020 للاتحاد الدولي للمواي طاي IFMA.
ليختتم اليوم الثالث بالعرض الخاص حول السير الإداري والتقني للتظاهرات الوطنية والدولية والذي ناقشه كل من المدير التقني للجامعة عبد الرحيم غرداش والناخب الوطني لحسن واسو، في حين أن اليوم الأخير من هذه الدورة التكوينية شمل محاضرة حول قوانين رياضات الكيك بوكسينغ تكفل بها الحكم الدولي أحمد بارا، ثم العرض الخاص برياضة الصافات الذي بسطه كل من الأستاذ سعيد بوزيد باعتباره مدربا دوليا لهذه الرياضة والحكم الدولي السيد فتاح الحسين، ليختتم هذا الحدث المتميز بالمحاضرة الهامة التي ألقاها الدكتور أحمد الحمداوي وكانت حول موضوع التهييء النفسي لرياضيي الكيك بوكسينغ.

Related posts

Top