نجوم مغاربة يشاركون بـ “الكان” لأول مرة

على مقربة من انطلاقة النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين، ستتسلط الأضواء على مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي الذين يخوضون النهائيات لأول في مسيرتهم الكروية. وفي هذه السلسلة نستعرض أسماء بارزة يتوقع أن يوجه لها الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار الدعوة للالتحاق بتشكيلة “أسود الأطلس” خلال المونديال الإفريقي أرض “الفراعنة”.

حكيمي .. ظهير رواقي الأسود

لم يسعف الحظ الظهير الأيمن حاليا لنادي بوروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي ليتواجد ضمن قائمة المنتخب المغربي المشارك بنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2017 بالغابون، بسبب عدم اقتناع الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار به نظرا لصغر سن اللاعب وقلة خبرته، لكنه سيعوض خيبة الأمل عندما يتواجد بلائحة “أسود الأطلس” بنسخة “مصر 2019”.
حكيمي الذي سيكون متاحا أمام رونار بعدما تعافى تماما من إصابة تعرض لها شهر أبريل الماضي وحرمته من استكمال الموسم رفقة دروتموند وكانت تهدده بالغياب عن كأس الأمم الإفريقية، شارك لأول مرة رفقة المنتخب المغربي كبديل لفؤاد شفيق في مباراة ودية ضد منتخب كندا (4-0) بمراكش في إطار الاستعدادات لمواجهة المنتخب الإيفواري لحساب الإقصائيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.
حكيمي الذي لم يتردد في في قبول دعوة اللعب لبلده الأم، سينجح سنة 2017 في كسب ثقة رونار على خلفية الثقة التي منحها له مدرب الفرنسي زين الدين زيدان عندما كان يحمل قميص نادي ريال مدريد الإسباني، إذ دفع به زيدان بحكيمي أساسيا في الفاتح أكتوبر أمام إسبانيول، قبل أن يصبح حكيمي أول لاعب عربي وإفريقي يسجل بقميص “المرينغي” بهزه شباك إشبيلية ضمن انتصار عريض (5-0)، ولاحقا توج بلقب دوري أبطال أوروبا لسنة 2018، لكن قرار زيدان بالرحيل جعل حكيمي يرحل عن مدريد.
وبعد انتقاله إلى دورتموند بعقد إعارة لموسمين وتقديمه بداية مثالية عبر مساهمته في صناعة عدة أهداف بالبوندسليغا ودوري أبطال أوروبا، أصبح حكيمي عنصرا أساسيا في التشكيلة الأساسية لرونار، خاصة أن الأخير نجح في تغيير مركز اللاعب من ظهير أيمن إلى ظهير أيسر، في ظل تواجد نبيل درار في الجهة اليمنى وتراجع مستوى حمزة منديل في الرواق الأيسر، ليضمن حكيمي حضوره بمونديال روسيا كثالث أصغر لاعب في البطولة.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top