نجوم مغاربة يشاركون بـ “الكان” لأول مرة

على مقربة من انطلاقة النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين، ستتسلط الأضواء على مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي الذين يخوضون النهائيات لأول في مسيرتهم الكروية. وفي هذه السلسلة نستعرض أسماء بارزة يتوقع أن يوجه لها الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار الدعوة للالتحاق بتشكيلة “أسود الأطلس” خلال المونديال الإفريقي أرض “الفراعنة”.

سفيان أمرابط .. بديل بوصوفة والأحمدي

سيحظى متوسط ميدان نادي كلوب بروج البلجيكي سفيان أمرابط بتجربة الظهور لأول مرة بنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 بمصر، بعدما ضمه الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار ضمن القائمة الأولية للمنتخب المغربي، وتيبدو حظوظ الشقيق الأصغر لنور الدين الدين أمرابط، في التواجد بالقائمة النهائية لـ “أسود الأطلس” كبيرة جدا.
سفيان أمرابط الذي بدأ مشواره مع المنتخب المغربي في سن صغيرة بمشاركته بنهائيات كأس العالم للفتيان 2013 بدولة الإمارات المتحدة، رغم مساعي هولندا لإقناع اللاعب بتمثيل منتخب “الطواحين”، ظهر لأول مرة بقميص “أسود الأطلس” عندما دفع به رونار أساسيا أمام المنتخب التونسي في لقاء ودي جرى بمراكش في 28 مارس 2017.
بعدها بأشهر، وتحديدا في 11 نونبر من نفس السنة، سيقطع سفيان أمرابط الذي يرشح أن يكون بديلا مستقبليا لكل من مبارك بوصوفة وكريم الأحمدي في خط ارتكاز “أسود الأطلس”، الطريق بصفة نهائية على الهولنديين الذين واصلوا مطاردة متوسط ميدان نادي فاينورد روتردام الهولندي آنذاك، عندما شارك في مباراته الرسمية الأولى ضد منتخب الكوت ديفوار برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وكافأ رونار سفيان أمرابط باستدعائه ضمن قائمة المنتخب المغربي الذي شارك بمونديال روسيا، والطريف في الأمر أن سفيان دخل بديلا لنور الدين في الدقيقة 76 بعد تعرض الأخير إلى إصابة مقلقة على مستوى في المباراة الأولى أمام المنتخب الإيراني، في وقت تعود مشاركته الرسمية الأخيرة إلى 16 أكتوبر 2018 ضد منتخب جزر القمر لحساب الجولة الرابعة من تصفيات “مصر 2019”.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top