نظام “راميد” مكن من تسجيل أزيد من 10 آلاف مستفيد

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أول أمس الثلاثاء بالرباط، أن نظام المساعدة الطبية «راميد» مكن من تسجيل نحو10 ألاف و786 مستفيد خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، يمثلون 4272 أسرة.
وأوضح الخلفي، في معرض جوابه على سؤال بمجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، أنه تم توزيع أكثر من 5269 بطاقة منها أزيد من3065 بطاقة سارية المفعول يستفيد من خلالها أكثر من 6654 مستفيدا، مسجلا أن هذا خلف انعكاساإيجابيا على حاملي البطائق مكنهم من الولوج المجاني للعلاجات البسيطة أو المزمنة والمكلفة والمعقدة.
وبخصوص تسريع وتسهيل عملية تسليم البطائق، أكد المسؤول الحكومي أن هناك اهتماما كبيرا من لدن كافة المتدخلين للتسريع بإخراج البطائق وتوزيعها على المستفيدين، مشيرا إلى أن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي سجلت، خلال الأشهر الأولى من سنة 2017 ، معدلا لا يتجاوز عشرة أيام لتسليم البطائق، مع أن الأجل القانوني المحدد هو 30 يوما.
وأبرز أن الوكالة حسنت إجراءات وظروف الاستقبال بخلق مكتب خاص لاستقبال المستفيدين وذلك لجعل الولوج للمعلومة أكثر سهولة، منوها إلى أن خلية الاستقبال استقبلت سنة 2016 أزيد من 2000 مواطن بمعدل 150 مواطن يوميا.
وأضاف الوزير أن الوكالة مكنت أيضا المراكز الاستشفائية الجامعية من الولوج إلى قاعدة المعطيات الخاصة بالمستفيدين لتحسين الولوج والمراقبة، الشيء الذي مكن المراكز الاستشفائية الجامعية من حسن استقبال وتيسير ولوج المستفيدين إلى الخدمات الصحية.

Related posts

Top