نهائي حذر لبرشلونة أمام فالنسيا

يخوض نادي برشلونة الإسباني مباراة نهائية حذرة ضد فالنسيا اليوم السبت في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، بعد خروجه المذل من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
على ملعب “بنيتو-فيامارين” في إشبيلية، يبحث برشلونة في مباراته النهائية السادسة تواليا في الكأس، عن ثنائية جديدة مع مدربه إرنستو فالفيردي بعد الفوز بلقب الدوري المحلي.
لكن برشلونة وفالفيردي تعرضا لصفعة قوية في دوري الأبطال، فبعد التقدم المريح على ليفربول الإنجليزي 3-0، كان السقوط رهيبا في ملعب “أنفيلد” برباعية نظيفة، فتحطمت وعود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مطلع الموسم بمحاولة إحراز لقب البطولة القارية.
ويبحث برشلونة، المتوج 30 مرة بلقب الكأس التي انطلقت قبل 117 عاما، أن يصبح أول ناد يتوج خمس مرات تواليا، وذلك بعد إنجازات ريال مدريد (1905-1908) وأتلتيك بلباو (1930-1933) المتوجين أربع مرات على التوالي.
ونجح برشلونة بالسيطرة على لقب الدوري أمام غريميه ريال واتلتيكو مدريد وتقدم على فالنسيا الرابع بفارق 26 نقطة في الترتيب النهائي.
وفي آخر 14 مواجهة بين الطرفين، فاز فالنسيا مرة يتيمة ولم يذق طعم الانتصار في آخر ثماني مواجهات.
لكن تحدي برشلونة لن يكون سهلا في ظل الفورة الرائعة التي حققها فالنسيا في نهاية موسمه في الدوري وضمانه التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وبعد الفوز الأخير على بلد الوليد، احتفل لاعبو فالنسيا وكأنهم أحرزوا لقب الدوري.
وقال مدربهم مارسيلينو “لم يكن قلب الأمور سهلا. لكننا نجحنا بذلك”.
ويريد فالنسيا أن يحتفل بأفضل طريقة بمئويته من خلال إحراز الكأس للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 2008.
ولم ينجح الفريق الكاتالوني بالفوز على فالنسيا مرتين في الدوري هذا الموسم (1-1 و2-2).

Related posts

Top