نهضة الزمامرة يدك شباك اتحاد طنجة برباعية تاريخية

نجح فريق نهضة الزمامرة في إلحاق الهزيمة الأولى بخصمه فريق اتحاد طنجة، بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي دارت بينهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، في إطار الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية “إنوي”.
وكان فارس البوغاز سباقا إلى افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة الـ16 عن طريق مهاجمه توفيق إجروتن، غير أن فريق الزمامرة لم يتأخر كثيرا واستطاع أن يعدل الكفة في الدقيقة الـ34 عن طريق هدافه الغابوني جاميلو أتشباو.
وفي الوقت الذي كانت تسير فيه أطوار الشوط الأول إلى النهاية، أفلح نهضة الزمامرة في إضافة الهدف الثاني بواسطة اللاعب لحسن دحدوح، وذلك في حدود الدقيقة الـ44 من عمر الجولة الأولى، ليمنح ناديه التقدم في نتيجة المباراة.
وخلال مجريات الشوط الثاني، وبعد دقيقتين على انطلاقه، عاد من جديد الغابوني أتشباو لتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، إثر انفراد بالحارس هشام المجهد، بعد تراخي خط دفاع أصدقاء طارق أستاتي، استغله على أكمل وجه، واضعا الكرة في الشباك.
وأكمل فريق إتحاد طنجة الدقائق الأخيرة من عمر المباراة منقوص العدد، جراء طرد العميد المهدي الخلاطي، وهو ما مهد الطريق لإحراز الزمامرة للهدف الرابعة عبر البديل جواد غبرة، بعدما استغل إرجاع الكرة بشكل غير صحيح من طرف مدافع طنجي للحارس المجهد.
وبهذا الفوز وهو الثاني له على التوالي، ارتقى فريق نهضة الزمامرة للصف الثامن برصيد ست نقط حصدها من انتصارين وثلاث هزائم، فيما تجمد رصيد فريق إتحاد طنجة في النقطة العاشرة، محتلا المرتبة السادسة.
إلى ذلك، أشاد محمد العلوي الإسماعيلي، مدرب فريق نهضة الزمامرة، بأداء لاعبيه الذين تمكنوا من تحقيق فوزين متتالين، للابتعاد عن مؤخرة الترتيب.
وأكد في تصريحات صحفية، أن لاعبيه تمكنوا أخيرا من الخروج من مرحلة عصيبة، واستطاعوا أن يقدموا مباراتين بمستوى عال، مشيرا إلى الثقة التي جددها فيه رئيس الفريق رغم البداية الغير الموفقة.
ومن جهته، أكد إدريس المرابط مدرب فريق إتحاد طنجة، أن مباراة فريقه أمام نهضة الزمامرة لم تكن سهلة، على اعتبار أن الخصم كان بمعنويات عالية عقب فوزه الأخير خارج القواعد، مشددا على أنها مباراة للنسيان.
وأضاف المرابط أنه تلقى صفعة قوية، ملفتا إلى أن فريقه سيتدارك ذلك في منافسات كأس العرش.

< نتائج المباريات:

المغرب التطواني … يوسفية برشيد 0-0
الفتح الرباطي … د. ح. الجديدي 1-1
سريع وادي زم … الجيش الملكي 0-0
الرجاء البيضاوي … شباب المحمدية 0-1
المغرب الفاسي … الوداد البيضاوي 1-0
نهضة الزمامرة … اتحاد طنجة 1-4
حسنية أكادير … أولمبيك آسفي 0-2
مولودية وجدة … نهضة بركان 1-0

< الترتيب العام:

1 الرجاء البيضاوي 13
2 الوداد البيضاوي 12
3 نهضة بركان 10
4 إتحاد طنجة 10
5 شباب المحمدية 8
6 المغرب الفاسي 8
7 أولمبيك آسفي 7
8 الفتح الرباطي 6
9 المغرب التطواني 6
10 نهضة الزمامرة 6
11 الجيش الملكي 5
12 حسنية أكادير 5
13 يوسفية برشيد 4
14 سريع وادي زم 3
15 د. ح. الجديدي 2
16 مولودية وجدة 1

< الزمامرة: عبد الله مرجان

Related posts

Top