نهضة بركان بطلا لكأس العرش للموسم 2020-2021

توج فريق نهضة بركان بلقبه الثاني في مسابقة كأس العرش (2020-2021)، وذلك بعد فوزه بضربات الجزاء (3-2) على الوداد البيضاوي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المواجهة النهائية التي جمعتهما بينهما، أول أمس الخميس، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتمكن ممثل مدينة “الشرق” من إنهاء حلم النادي الأحمر بالتتويج بثلاثية خالدة، بعدما فاز بلقبي عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، في وقت أضاف أصدقاء العميد محمد عزيز هذا اللقب الجديد، إلى الأول الذي توج به في الموسم الرياضي 2017-2018.

وبصمت النهضة البركانية في السنوات الأخيرة على مستويات جيدة، حيث كتبت التاريخ بالتتويج بلقبين لكأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف” سنتي 2020-2022، قبل أن ينهزموا في المباراة النهائية لسنة 2019 أمام الزمالك المصري بضربات الجزاء (5-3).

وقد تسلم اللاعب محمد عزيز، عميد نهضة بركان، لقب كأس العرش للموسم الرياضي 2020-2021، من طرف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وبالعودة لمسار نهضة بركان، فقد تمكن الفريق البرتقالي من التأهل للنهائي بفوزه على مولودية وجدة (2-1) في دور الـ16، قبل أن يتغلب في ثمن على الدفاع الجديدي (4-2 ض ج)، ثم جمعية المنصورية (1-0) في ربع النهائي ويوسفية برشيد (2-2 ، 4-3 ض ج) في نصف النهائي، في حين، أطاح الوداد في طريقه إلى النهائي باتفاق مراكش 4-1 (دور الـ 16) وشباب المحمدية 3-2 (ثمن النهائي)، قبل أن يتفوق في ربع النهائي على غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي (2-0)، ثم في نصف النهائي على الفتح الرباطي بفاس، بضربات الترجيح (0-0، 5-4 ض ج).

إيبينغي: المباراة تربح ولا تلعب..

أعرب فلوران إيبينغي، مدرب فريق نهضة بركان، عن سعادته بعد التتويج بلقب كأس العرش بعد الفوز أمام الوداد، في مباراة امتدت إلى ضربات الجزاء.

وقال إيبينغي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “واجهنا الفريق الأفضل في إفريقيا.. أتيحت لنا فرصا أكثر منهم وكان من الممكن أن نسجل.. درسنا الوداد جيدا وعرفنا أنه يعتمد على المرتدات الهجومية”.

وأوضح ذات المتحدث، “نستحق الفوز بالكأس بالنظر لمشوارنا والأداء الذي ظهرنا به في جميع المباريات.. هذا الفوز هو نتاج لعمل جماعي.. لذلك أشكر كل مكونات الفريق على جهودهم ليكون هذا الموسم استثنائيا”.

واعتبر المدرب الكونغولي قائلا،”إن المباراة النهائية تربح ولا تلعب.. ركزنا بشكل جيد على الجانب الذهني باعتباره الأكثر أهمية.. لقد تعرضنا للهزيمة مرتين أمام نفس الخصم وقلت للاعبين أننا لا ننهزم ثلاث مرات أمام نفس الفريق.. لذلك كان علينا رفض الهزيمة اليوم”.

وختم حديثه قائلا، “مباراة الإياب التي كانت ممتعة للغاية، خسرنا اللقاء بهدف مبينزا في الدقيقة 94، وإلا كانت مباراة متوازنة، لكننا واجهنا صعوبات وعانينا بسبب تضييعنا للكرة ضد الوداد الذي يتقدم سريعا للأمام”.

الركراكي: المنافس استحق التتويج..

قال وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد البيضاوي، ” قراري لا رجعة فيه.. كانت آخر مباراة لي مع الوداد ولن أنسى ما حييت الترحيب الذي حظيت به هنا والأجواء التي عشتها معهم.. أعطيتهم كل ما أملك، ومنحني الوداد كل شيء، خاصة جمهوره، وكل فرد فيه بداية من إدارته حتى أبسط موظف بالنادي”.

وأشار الركراكي في الندوة الصحفية التي أعقبت المواجهة، “لا لوم على اللاعبين لقد قدموا موسما فوق طاقتهم، ولا يمكن طلب المستحيل منهم.. قلت من قبل إنهم ليسوا آلات، لأنهم لم يخلدوا للراحة، وحصلوا على لقبين مهمين.. خسرنا اليوم بضربات الجزاء، والمنافس استحق التتويج”.

وأضاف ذات المتحدث، “استطعنا التحكم في الخطوط الخلفية، أعتقد أننا كنا بحاجة إلى المزيد من النجاعة لإحداث الفارق. كانت مباراة متوازنة.. حظي فريق نهضة بركان بفرص حقيقية، خاصة في ما يتعلق بالهجمات المرتدة.. الفضل في إنقاذ الوداد يرجع للحارس رضا التكناوتي”.

وأوضح المدرب المتوج بلقبي عصبة الأبطال والبطولة الإحترافية، “أهنئ اللاعبين الذي قدموا كل ما في جعبتهم على أرضية الملعب رغم الإرهاق والغيابات.. نحن عائلة وسنبقى كذلك بعد هذه المباراة.. أعتقد أننا قدمنا صورة جيدة عن الوداد هذه السنة”.

منح مالية لبركان والوداد..

ضمن فريق نهضة بركان منحة مالية مهمة، عقب التتويج بلقب كأس العرش على حساب الوداد البيضاوي، في المواجهة التي امتدت إلى الأشواط الإضافية.

وظفر النادي البرتقالي مبلغ 300 مليون سنتيم، بعدما قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في عهد فوزي لقجع، من الرفع من قيمة الجوائز المالية لكأس العرش.

ومن جانبه، سيتحصل فريق الوداد البيضاوي على مبلغ 250 مليون سنتيم، نظير وصوله للمباراة النهائية واحتلاله لمركز الوصافة.

*********

تصريحات

مضران: سنة استثنائية

كشف عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لفريق نهضة بركان، عن فرحه بالتتويج بلقب كأس العرش الثاني في مسيرة النادي الكروية.

وأضاف مضران في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، أن التتويج جاء بعد الأول الذي تحقق في كأس الإتحاد الإفريقي، متمنيا الفوز بلقب السوبر، وتدوين أول ثلاثية تاريخية.

وشكر نفس المتحدث، الجماهير البركانية التي ساندت الفريق منذ بداية الموسم الرياضي داخل وخارج الملعب البلدي ببركان، مشيدا بالمجهودات التي قدمها اللاعبون في هاته السنة الاستثنائية.

الناجي: مباراة صعبة

 

أعرب العربي الناجي، لاعب نهضة بركان، عن سعادته عقب التتويج بلقب كأس العرش بعد الفوز أمام الوداد، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وقال الناجي في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، “نهضة بركان أثبت أنه من الأندية المغربية الكبيرة، التي باتت تعرف كيف تفوز بالألقاب.. لقد كانت مباراة صعبة وكان لا بد من التعامل معها بذكاء وبروح جماعية”.

وأشار متوسط النادي البركاني، “كان من الممكن حسم الكأس في المباراة، لكن الحظ لم يكن بجانبنا كان هناك إصرار كبير من الفريقين وهو ما زاد من صعوبة المهمة”.

الفحلي: سنة بركانية بامتياز

 

قال يوسف الفحلي، لاعب فريق نهضة بركان، “لقب كأس العرش هو من أغلى التتويجات في مسيرتي الكروية، وجاء بعد لقب كأس الإتحاد الإفريقي الذي تحقق قبل أشهر ماضية”.

وأشار الفحلي في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، أنه يشكر الجماهير البركانية التي ساندت وتنقلت لملعب الرباط، مؤكدا، أنه المجموعة لعب أمام فريق متمرس متوج بثنائية عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة الاحترافية.

وتمنى ذات اللاعب تتويج النادي البرتقالي بلقب السوبر الإفريقي في المباراة القادمة التي ستجمعه بالوداد البيضاوي، وإنهاء هيمنة فرق الدار البيضاء على الألقاب، معتبرا أن الطاقم التقني والإداري يعتبر سببا من تألق نهضة بركان هذا الموسم.

 موفدا بيان اليوم إلى الرباط:

عادل غرباوي

أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top