نهضة بركان ترفض لعب السوبر الإفريقي

أكدت إدارة فريق نهضة بركان المصرية رفضها المشاركة في مباراة كأس السوبر الإفريقي بدلا من نادي الزمالك المصري المتوج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لسنة 2019، والذي أعلن انسحابه بشكل رسمي بسبب تنظيم المباراة في قطر.
وقال عضو المكتب المسير للفريق هشام مهداوي لصحيفة “الوطن سبور” المصرية “لم يتحدث معنا أحد من الاتحاد الأفريقي حتى الآن في أن نكون بديل الزمالك في هذه البطولة، وفي حال التواصل معنا سنرفض الأمر نهائيًا”.
وأضاف مهداوي “ليس لنا دافع لخوض هذه المباراة، لأن المشاركة كوصيف للبطل ليس لها قيمة، نرغب في المشاركة في المباراة كبطل للكأس”.
وتابع “الأمر الثاني أزمة مباراة الوداد والترجي التونسي، ونحن كمغاربة نعتبر أن الوداد البطل وليس الترجي من الأساس، وإن قبلنا المشاركة في هذه المباراة فسنكون أكدنا أن الترجي البطل وليس الوداد”.
وأردف “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يخاطبنا رسميا في هذا الموضوع وحين نتوصل بخطاب رسمي منه سنكشف دورنا في بلاغ موقع باسم النادي عن قرارنا النهائي”.
وكانت إدارة الزمالك قد أعلنت الاثنين الماضي رفضها خوض مباراة الكأس السوبر الإفريقي التي تجمع فريقه بالترجي بطل دوري أبطال إفريقيا، في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال رئيس الزمالك مرتضى منصور في مؤتمر صحافي عقده في مقر النادي، إن مجلس الإدارة قرر عدم خوض اللقاء في الدوحة، معتبرا أن أسباب الرفض ليست سياسية فقط بل هناك دوافع رياضية أخرى.
وأضاف منصور “لن نلعب مباراة السوبر في قطر وهذا قرار نهائي”، مبررا القرار بالأزمة الدبلوماسية بين القاهرة والدوحة، المتهمة من قبل الرياض والمنامة وأبو ظبي أيضا بدعم التنظيمات المتطرفة، وهو ما تنفيه.
وأوضح رئيس الزمالك أن ليس لديه أي مانع بأن تحتضن تونس المباراة التي كان الاتحاد القاري حدد موعدها في 14 فبراير المقبل في الدوحة.
وتساءل منصور “الزمالك بطل كأس الاتحاد الإفريقي والترجي بطل دوري أبطال إفريقيا، لماذا نلعب في قطر؟ لماذا نلعب السوبر الإفريقي في آسيا؟…”، متحدثا عن مؤامرة على مصر والزمالك.

Related posts

Top