نهضة بركان وبنشيخة يلعبان آخر فرصهما بكأس الكونفدرالية

سيكون لزاما على فريق النهضة البركانية، تحقيق ريمونتادا بأكثر من ثلاثة أهداف، رغبة منه في تحقيق التأهل إلى دور الـ 32 مكرر من مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي “كاف”، عندما يستقبل على أرضية الملعب البلدي ببركان، ضيفه كوارا يونايتد النيجيري، يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، برسم إياب الدور الثاني التمهيدي.

ويتوجب على ممثل مدينة بركان تجاوز الفريق النيجيري الذي فاز في مواجهة الذهاب بثلاثة أهداف لواحد، الشيء الذي سيجعل مهمة الظفر ببطاقة المرور إلى الدور الموالي صعبة وغير مستحيلة، بحكم أن النادي البركاني كان دائم العودة في النتيجة بملعبه وأمام أنصاره.

وفي حال أقصي الفائز بلقب كأس الكونفدرالية للسنة الماضية، سيكون المكتب المسير للنهضة البركانية مطالبا بإقالة الطاقم التقني بقيادة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، العاجز عن تحقيق أول انتصار في منافسات الموسم الكروي الحالي.

وفي سياق آخر، يجري الجيش الملكي مباراة شكلية أمام أشانتي غولدن بويز الغيني، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب الجنرال لانسانا كونتي، بمدينة نونغو، لحساب إياب إياب الدور الثاني التمهيدي لكأس “كاف”.

وتمكن العساكر من حسم مسألة التأهل إلى الدور الموالي لكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما فازوا بأربعة أهداف نظيفة في المواجهة التي احتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويرغب الجيش الملكي في العودة إلى منصات التتويج على الصعيد الإفريقي، بعدما غاب عن معانقة لقب كأس “كاف” منذ سنة 2005، في عهد المدرب امحمد فاخر، بعدما اكتفى ببلوغ دورة المجموعات تارة، ومغادرة أول الأدوار تارة أخرى.

 عادل غرباوي

Related posts

Top