«نومادلاند» الرابح الأكبر في جوائز الأوسكار‎

جاء فوز فيلم «نومادلاند» بأوسكار أفضل فيلم مطابقا للتوقعات بكونه الأوفر حظا فيما أصبحت مخرجته كلويه جاو أول امرأة غير بيضاء تحصل على جائزة أفضل مخرج.
وقبل جاو، سبق لامرأة واحدة أن فازت بهذه الجائزة المهمة هي كاثرين بيغيلو عن «ذي هورت لوكر» العام 2010.
وقالت المخرجة، المولودة في الصين، والتي استعانت في فيلمها بالرحل المعاصرين كممثلين في الفيلم يؤدون شخصياتهم الخاصة: «يا لهذه الرحلة الفريدة والمذهلة التي قمنا بها معا «.
وفازت الأميركية فرانسس ماكدورماند، وهي من الممثلين المحترفين القلائل المشاركين في»نومادلاند»، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في هذا الشريط الذي يشكل مزيجا هجينا فريدا من نوعه من الـ»رود موفي» والدراما الاجتماعية والأفلام الوثائقية، من خلال متابعته مجموعة من الأميركيين الكبار السن يعيشون على الطرق في مقطوراتهم بعدما فقدوا كل شيء في أزمة «الرهن العقاري».
وأتاح لها دور الأرملة المفلسة والخائبة التي تعيش في إحدى هذه المقطورات في هذا الفيلم أن تصبح ثاني امرأة تفوز بالأوسكار ثلاث مرات في هذه الفئة، وراء كاثرين هيبرن الحاصلة على أربع جوائز.
واغتنمت ماكدورماند التي أنتجت أيضا «نومادلاند»، الفرصة لدعوة الجمهور للعودة إلى دور السينما بعدما اضطرت بفعل الجائحة إلى الإقفال، وتوقف بعضها نهائيا . وقالت «الرجاء أن تشاهدوا فيلمنا على أكبر شاشة ممكنة. وفي يوم من الأيام، قريبا جدا، اصطحبوا كل شخص تعرفونه إلى السينما».

Related posts

Top