نيجيريا تؤكد انطلاقتها القوية بتحقيق العلامة الكاملة

حسم المنتخب المصري “دربي النيل” وبطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على جاره السوداني 1-0 الأربعاء على ملعب “أحمدو أهيدجو” في ياوندي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الـ33 لكأس الأمم الإفريقية في كرة القدم في الغابون.
ويدين الفراعنة بالفوز إلى قطب الدفاع محمد عبد المنعم الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 36.
وهو الفوز الثاني تواليا للفراعنة بعد الاول على غينيا بيساو بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها الى ست نقاط منهية الدور الأول في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نيجيريا المتصدرة والوحيدة التي حققت العلامة الكاملة بتغلبها على غينيا بيساو 2-0 في غاروا.
وحقق المنتخب المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في العرس القاري (7 مرات)، الأهم وهو الفوز وضمن بطاقته علما بأن التعادل كان كافيا له للحاق بركب المتأهلين كون غينيا بيساو منافسته والسودان على البطاقة الثانية خسرت أمام نيجيريا.
وهو الفوز الـ20 لـ “الفراعنة” على “صقور الجديان” في 29 مباراة بينهما مقابل ثلاث هزائم وستة تعادلات، كما هو الفوز الرابع لهم في ست مواجهات في العرس القاري آخرها 3-0 في نسخة 2008 عندما توجوا باللقب مقابل تعادل 2-2 في نسخة 1963 في غانا ايضا وخسارة 1-2 في نسخة 1970 في السودان.
في المقابل، مني السودان بخسارته الثانية بعد الاولى امام نيجيريا 1-3 وودع البطولة برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث.
ومنحت خسارة السودان الرأس الأخضر ومالاوي بطاقتي أفضل أربع منتخبات تنهي الدور الأول في المركز الثالث.
وحلت الرأس الأخضر ثالثة في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، ومثلها جمعت مالاوي في المجموعة الثانية وضمنت تأهلها إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها.
وتفوق منتخبا الرأس الأخضر ومالاوي على جزر القمر ثالثة المجموعة الثالثة، لكن الأخيرة لا تزال آمالها قائمة بانتظار ختام الجولة الثالثة للمجموعتين الخامسة والسادسة الخميس.
وضمنت كوت ديفوار تأهلها دون أن تلعب كونها ستكون في أسوأ الحالات ثالثة في المجموعة الخامسة اذا خسرت امام الجزائر لأن رصيدها سيتجمد عند أربع نقاط وستتفوق على جزر القمر والسودان.
وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، واصلت نيجيريا حاملة اللقب ثلاث مرات أعوام 1980 و1994 و2013، انطلاقتها القوية وحققت الفوز الثالث تواليا وكان على حساب غينيا بيساو 2-0 على ملعب “رومديه أدجيا ستاديوم” في غاروا.
ونجحت نيجيريا في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر عمر صديق (56).
وعزز المدافع وليام تروست-إيكونغ تقدم منتخب “النسور الممتازة” (75).

Related posts

Top