نيل هيل رئيس فورد موتور كومباني في منطقة أفريقيا

أعلنت فورد موتور كومباني عن إجراء تغييرات تنظيمية وقيادية في مجموعة فورد إنترناشونال ماركتس غروب IMG، مع تعيين نيل هيل رئيسا لفورد موتور كومباني في أفريقيا، بدءاً من 1 أكتوبر 2021.

وسيتولى هيل قيادة مساعي الشركة الإستراتيجية لتحويل أعمال فورد وتحديثها في أرجاء القارة الأفريقية، عبر توسيع نطاق مسؤولياته لتشمل جنوب أفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى شمال أفريقيا و التي سيضل مقرّها الإقليمي في الدار البيضاء بالمغرب، تحت قيادة المدير العام التنفيذي أشرف البستاني.

وفي هذا الصدد، قالت دايان كريغ رئيسة مجموعة فورد إنترناشونال ماركتس غروب: “عالميا، تستغل فورد مواردها بهدف خدمة عملائنا بشكل أفضل ومعاملتهم كأفراد من العائلة. وفيما نسعى إلى نشر استراتيجية شركتنا فورد بلاس Ford+‎، علينا مواصلة الاستفادة من نقاط قوتنا، وتحويل عمليات المركبات لدينا وتوفير منتجات وخدمات لا بدّ منها في كل أسواقنا. وطبعاً تؤدّي أفريقيا دوراً مهماً في مجموعة فورد إنترناشونال ماركتس غروب IMG، ومع تولّي نيل هيل قيادة أعمال فورد في القارة الأفريقية، ستساهم البنية الجديدة بتعزيز قدراتنا وستسمح لنا بالعمل عن كثب أكثر مع الوكلاء والموزّعين شركائنا لتحقيق هذه الأهداف”.

بدأ هيل مسيرته المهنية مع فورد منذ 30 عاما وتم تعيينه مديرا عاما تنفيذيا لدى فورد موتور كومباني في أفريقيا الجنوبية في يوليو 2018. وكان قبل ذلك مدير التسويق والمبيعات والخدمة لدى المنظمة المحلية منذ 2016، عقب عودته إلى مسقط رأسه جنوب أفريقيا حيث بدأ رحلته مع فورد عام 1991. وبين 2006 و2015، شغل هيل مناصب متنوّعة في المبيعات والتسويق والإدارة العليا في تايلاندا والصين ونيوزيلندا وأستراليا.

وعلّق هيل على تعيينه قائلا: “أتطلع بفارغ الصبر إلى التحدي الجديد فيما نطوّر استراتيجية النمو الطويلة الأمد الخاصة بأفريقيا من قلب القارة الأفريقية. وسيشمل ذلك التعاون مع الموزّعين في شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء لوضع استراتيجية شاملة متماسكة للقارة ككل كي نوفّر لعملائنا منتجات وخدمات وتجارب تنافسية فعلا”.

Related posts

Top