هازارد مدريدي بعد نهائي “يوروبا ليغ”

ذكرت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية أول أمس الاثنين أن ناديي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي اتفقا على انتقال نجم الثاني البلجيكي إدين هازارد إلى صفوف الأول، على أن يعلن ذلك بعد نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” المقررة في 29 ماي الحالي.
وأوضحت الصحيفة أن قيمة الصفقة تقارب 100 مليون يورو ما يجعل الدولي البلجيكي اللاعب الأغلى الذي يتعاقد معه النادي الملكي في تاريخه، متفوقا على الويلزي غاريث بايل (99,7 مليون يورو) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (94 مليون يورو) الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق بين الناديين من جهة، وبين النادي الملكي واللاعب البالغ 28 عاما من جهة أخرى، “تم التوصل إليه قبل أسابيع”، ولم يتبق “سوى تحديد الإعلان الرسمي عن هذا الانتقال”.
ولم يخف هازار الذي ينتهي عقده مع تشيلسي عام 2020 ولم يقدم على تمديده على رغم سعي فريقه لذلك في الأشهر الماضية، رغبته في الانضمام في يوم من الأيام لصفوف النادي الإسباني العريق.
وبدا هازار دبلوماسيا في تصريحاته الأحد الماضي عقب المباراة الأخيرة لفريقه في الدوري الإنجليزي، مؤكدا أنه اتخذ القرار بشأن مستقبله، من دون أن يكشف ما إذا كان سيرحل أم يبقى.
وقال مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري “آمل في أن يبقى معنا، لكن في الوقت الراهن لا أعرف. أعرف جيدا أن إدين حاول القيام بأفضل ما يمكنه في المواسم السبعة مع تشيلسي .. لكن أعتقد أيضا أن علينا أن نحترمه ونحترم قراره”.
وكان زيدان وعد في 11 مارس الماضي لدى عودته لإنقاذ سفينة ريال مدريد بعد خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا واقتراب نهاية خدمة جيله الحالي، “بتغييرات” عقب نهاية الموسم الحالي، مغذيا التقارير بخصوص الصفقات الجديدة.
وتطرقت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن النادي الملكي رصد ميزانية تصل إلى 500 مليون يورو لإعادة بناء التشكيلة، وأن زيدان نفسه أعطى بعض الخطوط العريضة حول اللاعبين المنتظر ضمهم إلى صفوفه، وبينهم بول بوغبا لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا.
وأشارت “ليكيب” أيضا إلى أن الصفقة المحتملة لبوغبا، تصطدم بعقبة الراتب المرتفع الذي يطلبه اللاعب، والذي قدرته بـ15 مليون يورو سنويا.
وبحسب التقارير الإسبانية، بدأ زيدان يرسم التشكيلة المستقبلية لفريقه من خلال مقابلات فردية مع اللاعبين يبلغهم فيها بخططه.
وأشارت صحيفة “ماركا” الرياضية الاثنين الى أن المدرب الفرنسي أبلغ حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (32 عاما) أنه لا يعول عليه في الموسم المقبل ويفضل عليه البلجيكي تيبو كورتوا (27 عاما) الذي انضم الصيف الماضي من تشيلسي بالذات مقابل 35 مليون يورو.

Related posts

Top