هالاند يهدد مسيرة مان سيتي الأوروبية

سيكون المهاجم النرويجي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني الشاب إرلينغ هالاند الخطر الأبرز المحدق أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، عندما يلتقيان في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
وفشل متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مذ تسلم الإسباني بيب غوارديولا زمام التدريب في تخطي ربع نهائي المسابقة القارية الأعرق، في الأعوام الأربعة الأخيرة، إلا انه يأمل هذا الموسم في التخلص من هذه اللعنة متسلحا بفوزه في 26 من مبارياته الـ27 الأخيرة في مختلف المسابقات، وإبقاء آماله حية في إحراز رباعية تاريخية.
لكن رجال غوارديولا سيصطدمون بالعملاق هالاند (1,94 م) المتألق بتسجيله 49 هدفا في 50 مباراة لدورتموند، وهو هداف المسابقة وكان له دور حاسم في صعود فريقه لربع النهائي على حساب إشبيلية، كما أنه لم يتوقف عن زيارة الشباك في آخر ست مباريات خاضها.
وبات هالاند أسرع لاعب يسجل 20 هدفا في 14 مباراة في مسابقة دوري الأبطال خاضها بألوان فريقيه السابق ريد بول سالزبورغ والحالي دورتموند، علما أن البرتغالي كريستيانو رونالدو وصل إلى 20 هدفا بعد 56 مباراة، فيما احتاج الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 40 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز.
ويلاحق سيتي هالاند ساعيا للتعاقد معه، في حين يتحضر لوداع هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مع نهاية عقده في نهاية الموسم الحالي.
وفي خضم ما يحصل، صرح غوارديولا الجمعة بأن التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا قد تمنع متصدر الدوري الممتاز من إمكانية تعويض الهداف التاريخي أغويرو.
ورأى المدرب الإسباني أن سيتي الذي يقارع هذا الموسم على أربع جبهات ويسير بثبات نحو استعادة لقب الدوري الممتاز من ليفربول، يملك ما يكفي من المواهب لكي يتعامل مع خسارة جهود أغويرو.
أشار ميكايل تسورك المدير الرياضي في دورتموند إلى نية هدافه هالاند قائلا “أنا مطمئن جدا لهذه القضية لأني أعرف ماذا يريد”.
ويواجه دورتموند بدوره مصيرا مجهولا ماليا حيث أن خسارته 1-2 أمام أينتراخت فرانكفورت الرابع في المرحلة 27، جمدت رصيده عند 43 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق 7 عن آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال، وذلك قبل 7 مراحل من النهاية.
واعترف مدافع دورتموند ماتس هوملز بصعوبة المرحلة التي يمر بها فريقه قائلا “في حال كنت واقعيا ، حتى مع 6 أو 7 انتصارات من الصعب إنهاء (الدوري) في المركز الرابع”.
وستكون مهمة الاحتفاظ بهالاند لخوض مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في الموسم المقبل صعبة بالنسبة لتسورك، بصعوبة مهمة المدافعين إيقاف الهداف النرويجي عن هز الشباك.

Related posts

Top