هدفنا عصبة الأبطال.. والحافيظي ميسي الرجاء

قال باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء البيضاوي، “إن عبد الإله الحافيظي يعتبر من أحسن اللاعبين في تشكيلة الفريق، نظير توفره على مهارات تقنية وفنيات عالية تجعله دائما يقدم مستويات جيدة”.
وأضاف كارتيرون في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، أنه سيعمل رفقة المجموعة على إعادة الرجاء إلى المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية ابتداء من الموسم القادم، بعد التتويج بكأس الكاف نهاية السنة الماضية.
وأوضح مدرب الرجاء، أنه سيحاول رد دين خسارة ذهاب الديربي البيضاوي، مشيرا، أن الفوز بأي نتيجة سيجعل الكل سعيدا بمواجهة تبقى لها طقوس خاصة.
وختم كارتيرون حديثه قائلا، “إن يوسفية برشيد يعتبر من أفضل الفرق التي تلعب كرة حديثة هذا الموسم، حيث قد أحرجنا في مباراة أمامهم.. إنه فريق ينتح كرة جميلة”.

> ما هو الفرق بينك وبين خوان كارلوس غاريدو المدرب السابق؟
< من الصعوبة القيام بمقارنة بيني وبين المدرب غاريدو، لأنني لم أكن على علم بانتقالي إلى الرجاء في الفترة التي كان يشرف فيها على تدريب الرجاء.. المدرب السابق تمكن من الفوز بلقب كأس الكونفدرالية عن جدارة واستحقاق، وأهنئه على هذا التتويج القاري.

> ما هو طموحك اليوم مع الرجاء البيضاوي؟
< يبقى طموحي رفقة اللاعبين والطاقم التقني هو إنهاء منافسات البطولة الاحترافية في المركز الثاني، ليس إنهاء المنافسات المحلية في الرتبة السادسة كما تابع الجميع نهاية الموسم الماضي، وكذا ضمان المشاركة في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.. هذا لا ينقص من قيمة كأس الكونفدرالية، لكن التواجد بالعصبة رفقة كبار القارة السمراء هو مستوى الرجاء البيضاوي، وهو أحسن إهداء لجماهيرنا العريضة.
اليوم نحن في مرحلة صعبة، تشهد إقامة العديد من المباريات في ظرف وجيز.. هناك 9 مباريات متبقية من عمر البطولة الاحترافية رفقة لاعبين أعطوا المطلوب منهم وبداء واضحا عليهم العياء في عديد المواجهات.

> كيف سيدبر باتريس كارتيرون باقي مباريات البطولة “برو”؟
< أول شيء يجب التحدث عنه هو بعض الغيابات الأساسية التي نعاني منها، من أمثال عبد الإله الحافيظي وسند الورفلي وعبد الجليل جبيرة وآخرين… حاليا السؤال التي يتبادر في ذهني هو كيفية تعويض الحافيظي في باقي مباريات البطولة القادمة والتي تعتبر حاسمة في مسارنا.
هو لاعب جيد ويلعب بشكل جد رائع، وهو هداف بالفطرة وتواجده بالملعب يشعر زملائه بأن الأهداف ستكون حاضرة، فإذا كان برشلونة الإسباني يتوفر على ليونيل ميسي، فالرجاء بدوره يتوفر على المايسترو الحافيظي.
ويبقى المطلوب من الطاقم التقني، هو إيجاد الخطة المثالية والتكتيك المناسب الذي سيجعلنا نحقق نتائج إيجابية، إضافة إلى اللاعبين الذين سيعطون الإضافة المرجوة في الظرفية الراهنة.
وسنواصل العمل بمعنويات مرتفعة في الحصص التدريبية وكذا الفوز المباريات الرسمية، للتأهل لعصبة الأبطال الإفريقية هو أحسن هدية سنعمل على سنعطيها لعبد الإله الحافيظي.
وأنا جد واثق من أن متوسط ميدان الرجاء الغائب، سيقود فريقه الموسم القادم إلى أبعد المستويات في المسابقة القارية رفقة باقي المجموعة.

> ماذا تمثل لك مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي الوداد البيضاوي؟
< صراحة، همي الوحيد هو المباريات القادمة التي تسبق مباراة الديربي، وما التشكيلة التي سأعتمد عليها، لأنني أتوفر على لاعبين خاضوا مباريات كثيرة أفقدتهم طراوتهم البدنية، وجعلتهم يعانون من عاملي الإرهاق والعياء المتواصل.
وسيكون هدف المجموعة بأكملها هو الفوز بمباراة الديربي، ورد دين خسارة مباراة الذهاب بهدف واحد.. وسنحاول بكل السبل الممكنة الخروج منتصرين في مباراة الديربي البيضاوي بالرغم من الغيابات التي نعاني منها في الفترة الحالية.
وشخصيا، لايمكنني أن أتنبئ بعدد الأهداف التي سيسجلها لاعبو الرجاء، لكن الأهم هو الانتصار بغض النظر عن النتيجة النهائية، والذي سيجعل الكل سعداء بمباراة رد الدين.

> هل يمتلك الرجاء لاعبين قادرين على الذهاب بعيدا في عصبة الأبطال الموسم القادم؟
< أظن أن الرجاء يتوفر على قاعدة لاعبين من النوع الجيد، لكن المشكل الوحيد هو أنهم لم يكونوا مستعدين للعب 60 مباراة في موسم واحد شاق.. في بعض المباريات غاب العديد من اللاعبون، كبدر بانون، الشيء الذي استعصى معه وجود نفس المستوى في دكة البدلاء.
والهدف الأسمى من نهاية هذا الموسم، هو التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا، وللاشتغال رفقة المجموعة الرجاوية لبناء فريق متكامل سيبصم على مشاركة متميزة، والبصم على مشوار جيد بعصبة الأبطال.

> ما هو الفرق بين الدوري المصري والبطولة الاحترافية المغربية؟
< دربت مرتين اثنين في الدوري المصري، لاحظت أن هناك نفس المستوى بين البطولة المصرية والمغربية، كل مباراة تعتبر صعبة وتمتاز بالتنافسية والحماس بين الفرق المتصدرة والمحتلة لوسط وأسفل الترتيب.
اليوم، الكل يرى أن هناك العديد من الفرق الذين يتنافسون على الرتبة الثانية، وهذا هو الشيء الذي يبين أن الدوري المغربي هو أكثر احترافية بين فرق تقاتل على الانعتاق وأخرى تجمع أكبر عدد من النقاط، الشيء الذي يستوجب التحضير بشكل جيد على الجانب البدني والذهني والتكتيكي.

> ما هو تقييمك ليوسفية برشيد الصاعد الجديد لقسم الصفوة؟
< أتابع مباريات فريق يوسفية برشيد، وقد كنت واجهته في مباراة أخيرة.. أظن أن فريق يعتمد على تقنيات خاصة ويقدم مستويات جيدة أمام باقي فرق البطولة الاحترافية.
أمامنا، أبانوا عن إمكانيات جيدة، وتفوقوا علينا في بعض فترات المباراة، قبل أن نتعادل في آخر الدقائق، تعذبنا كثيرا ضد يوسفية برشيد نتيجة تراكم المباريات.. إنه فريق ينتج كرة قدم رائعة.

> ماذا يمكن أن تقول عن عبد الإله الحافيظي؟
< لاحظت فيديوهات له، هو الآن بصحة جيدة، وأتمنى من كل قلبي أن يعود لتشكيلة الرجاء البيضاوي في أقرب الآجال، من أجل الاستمتاع بلعبه الجيد وفنياته العالية، نحن بحاجة إليه في الظرفية الراهنة.

بيان اليوم

Related posts

Top