هدف نرويجي قاتل يوقف قطار إسبانيا

سجل جوشوا كينغ هدف التعادل 1-1 للنرويج في مرمى إسبانيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليؤجل تأهل “لاروخا” إلى نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، في مباراة ضمن منافسات المجموعة السادسة أول أمس السبت في أوسلو.
وكان المنتخب الإسباني في حاجة إلى الفوز لكي يضمن التأهل لكنه سينتظر مباراته المقبلة غدا الثلاثاء ضد السويد في ستوكهولم لمعرفة مصيره.
وهي المرة الأولى التي يهدر فيها منتخب “لاروخا” نقاطا في هذه التصفيات بعد أن حقق الفوز في مبارياته الستة الأولى.
وتقدم المنتخب الإسباني بهدف للاعب وسط أتلتيكو مدريد ساوول نيغيز مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية من مشارف المنطقة فشل الحارس النرويجي في التصدي لها، قبل أن يرتكب حارس إسبانيا كيبا إريسابالاغا خطأ في الوقت بدل الضائع داخل المنطقة ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها كينغ بنجاح مدركا التعادل لفريقه.
وشهدت المباراة خوض مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس مباراته الرقم 168 مع إسبانيا لينفرد بالرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في صفوف منتخب بلاده الذي كان يتقاسمه مع الحارس إيكر كاسياس.
وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات بينما تأتي السويد في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بعد فوزها الساحق 4-0 في مالطا.
وتحتل رومانيا المركز الثالث برصيد 13 نقطة بعد تغلبها السبت 3-0 على جزر الفارو، وتملك النرويج عشر نقاط.
وقال مدرب إسبانيا روبرت مورينيو “عندما تستقبل هدفا في الدقيقة 93 لا يمكن أن يكون شعورك جيدا لكن الأهداف المتأخرة جزء من كرة القدم. في الدقائق الأخيرة أصابنا التوتر وخاطرنا كثيرا”.
وأضاف “أعجبتني طريقتنا لكن لم يعجبني أننا فقدنا السيطرة على المباراة ولم نتحل بالصبر. صنعنا ما يكفي من الفرص لتسجيل هدف ثان. أتمنى أن ندافع بصورة أفضل قرب النهاية حين كانوا يرسلون كرات عالية في منطقة الجزاء”.
من جهته، أبدى مدرب النرويج السويدي لارس لاجرباك، سعادته بالتعادل القاتل أمام إسبانيا.
وقال لاجرباك “قدمنا مباراة كبيرة، وكنا على وشك الخروج بالنقاط الثلاثة، التعادل نتيجة مستحقة أيضا”.
وأضاف المدرب السويدي “ما زلنا أحياء. علينا الفوز في المباريات الثلاث المتبقية. الفرصة ما زالت أمامنا للصعود”.

Related posts

Top