هزيمة المنتخب الأولمبي تقرب عموتة من الإقالة

انهزم المنتخب المغربي الأولمبي، بقيادة الناخب الوطني، الحسين عموتة، أول أمس الأحد، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الودية الثانية التي خاضها أمام السنغال، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل أهداف منتخب السنغال كل من مالي ديانغ في الدقيقة 29 وإبراهيما مانديفو في الدقيقة 44، وديون لوبي من ضربة جزاء في الدقيقة 56، قبل أن يسجل سفيان بنجديدة هدف المنتخب المغربي الوحيد في الدقيقة 37.

وتعتبر هذه الهزيمة الثانية تواليا للعناصر الوطنية أمام منتخب السنغال، بعدما انهزم أمامه الخميس الماضي، برباعية دون رد، استعدادا لكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، والتي ستنظم في المغرب.

وحسب مصادر “بيان اليوم”، ستساهم هزيمة المنتخب الأولمبي القاسية في وديتي السنغال (7-1) في بحث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إطار وطني أو أجنبي قادر على إعادة العناصر الوطنية إلى سكة النتائج الإيجابية، قبل انطلاق الكأس الإفريقية القادمة.

وأكدت نفس المصادر، أن جامعة كرة القدم تفكر في إعفاء الحسين عموتة من منصب تدريب المنتخب المغربي الأولمبي، نظير نتيجة الهزيمة القاسية التي تجرعها في المباراتين الوديتين الأخيرتين من جهة، وبحكم إشرافه على تدريب الوداد البيضاوي من ناحية ثانية.

وأضافت ذات المصادر الموثوقة، أنه الإطار الوطني عبد الكريم جيناني المساعد الأول  للبرازيلي ماركوس باكيتا، مدرب فريق حسنية أكادير، بات ضمن دائرة المرشحين لخلافة الحسين عموتة الذي بات أيامه معدودة على رأس الطاقم التقني للمنتخب الأولمبي.

جدير بالذكر، أن الجيناني سبق وأن كان مساعدا لعبد اللطيف جريندو، في منتخب أقل 17 سنة، قبل أن يشرف على تدريب كل من أولمبيك الدشيرة وسريع وادي زم في الآونة الأخيرة.

 عادل غرباوي

Related posts

Top