هزيمة مؤلمة لزيدان والريال

أعاد نادي فالنسيا الإسباني ضيفه ريال مدريد إلى واقعه المرير الذي اعتقد أنه تجاوزه باستعانته بمدربه السابق زين الدين زيدان خلفا للأرجنتيني سانتياغو سولاري، وذلك بفوزه على النادي الملكي 2-1 أول أمس الأربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني، مكبدا المدرب الفرنسي هزيمة أولى في ثالث مبارياته بعد العودة.
ودخل النادي الملكي مواجهته مع فالنسيا الذي لم يفز على ريال منذ فبراير 2017، باحثا عن فوز ثالث في ثالث مباراة له مع زيدان، مهندس بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية بين 2016 و2018.
لكنه اصطدم بقوة فريق “الخفافيش” الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، تحديدا منذ الخسارة أمام ألافيس في 5 يناير الماضي، علما بأن ست مباريات من الـ12 انتهت بتعادلات أبعدت فالنسيا عن منافسة برشلونة وأتلتيكو مدريد على الصدارة.
وقال زيدان بعد المباراة “افتقدنا لبعض الألق” في الهجوم، مضيفا “لن أوجه الانتقاد إلى لاعبي . لقد حاولوا ولعبنا ضد فريق جيد. لكن الخسارة دائما ما تكون مؤلمة”.
وبهزيمته التاسعة هذا الموسم، تجمد رصيد ريال عند 57 نقطة في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن خيتافي الرابع، وخمس عن جاره أتلتيكو الثاني و13 عن غريمه برشلونة حامل اللقب والمتصدر، فيما رفع فالنسيا رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس مؤقتا بفارق نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

 

Related posts

Top