هشام المشيشي يشكل حكومة “التكنوقراط” في تونس

كشف رئيس الحكومة التونسي المكلّف هشام المشيشي، أول أمس الاثنين، عن تشكيل حكومة كفاءات مستقلة تضم 28 عضوا.
وخلال مؤتمر صحفي بقصر الضيافة في قرطاج بضواحي العاصمة تونس، قال المشيشي إن حكومته هي حكومة كفاءات مستقلة ستنكب على العمل على استحقاقات التونسيين العاجلة.
وأضاف “قدمت اليوم لرئيس الجمهورية ” قيس سعيد” تركيبة الحكومة المقترحة ،وقال “أجدد تعهدي الشخصي بأن تحترم حكومتي جميع الكتل البرلمانية والأحزاب.
وكان الرئيس قيس سعيد كلف الشهر الماضي هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة، علما أنه كان وزيرا للداخلية في حكومة إلياس الفخفاخ الذي استقال بسبب شبهات تضارب مصالح.
وتتألف حكومة المشيشي من 22 وزيراً وثلاثة وزراء معتمدين لدى رئيس الحكومة إلى جانب ثلاثة كتّاب دولة، عين فيها علي الكعلي وهو مصرفي اقتصادي ليبرالي وزيراً للاقتصاد والمالية، ودعم الاستثمار بعد أن قرر رئيس الحكومة المكلف دمج الوزارات الاقتصادية في إطار إعادة هيكلة للحكومة.
واقترح تعيين توفيق شرف الدين وزيراً للداخلية، وإبراهيم البرتاجي وزيراً للدفاع، وعثمان الجرندي وزيراً للخارجية، ووليد الزيدي وزيراً للثقافة.
وتعهّد المشيشي أن تعمل حكومته في إطار من الاستقلالية لما فيه مصلحة البلاد. كما شدّد على التعاون مع الأحزاب التي تبقى مدعوّة إلى تقديم التصوّرات للنهوض بالبلاد.

Related posts

Top