هواوي تفتتح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بشراكة مع ENSAM الدار البيضاء

من أجل تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة التعليم الجيد في المغرب ، تتعاون هواوي المغرب مرة أخرى مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء ( ENSAM Casablanca) من أجل الافتتاح الرسمي ل “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ، وهي أول مركز للدعم معتمد من “Huawei ICT Academy”.
تضم مبادرة “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” حاليًا أكثر من 54 مؤسسة شريكة سيقدم لها “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الآن تأطيرا أمثل ومتكامل. و يهدف المركز إلى تلبية احتياجات هذه الأكاديميات بكل ثقة، مع تقليل العبء الإداري والسماح لفرقهم بالتركيز بشكل كامل على تكوين المواهب. بالإضافة إلى ذلك ، ستهدف الأكاديمية إلى تكوين الأساتذة ، وتقديم إطار عمل مميز مع آفاق التطوير المهني الجيد.
تم افتتاح المركز في مقرات هواوي، وتميز بحضور فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد ل هواوي المغرب والسيد أحمد موشتاشي، مدير ENSAM الدارالبيضاء، بهدف تحقيق تعاونهم المثمر.
تتوج هذه الشراكة الحصرية بين هواوي المغرب وENSAM الدار البيضاء، تعاونا طويلا ومثمرا ، يتميز باستثمار حقيقي من جانب ENSAM الدار البيضاء، والذي يرتقي أيضًا إلى قمة ترتيب أفضل أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب. ويأتي تصريح مدير المؤسسة لتأييد هذه التصريحات:
“أرحب بمبادرة “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” التي تضع تكوين الشباب المغربي الذي يعتبر ثروة حقيقية لبلدنا، في صميم اهتماماتها. لدينا علاقة وثيقة مع هواوي المغرب ونأمل تعزيز هذا التعاون في المستقبل”.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هيئة التدريس في المؤسسة هي أيضا ملتزمة بشكل تام. فعلى سبيل التوضيح، حصل البروفيسور أيوب بهناس ببراعة على 5 شهادات HCAI Huawei بينما تمكن من فتح 15 فصلًا يغطي تقنيات مختلفة.
من جانبه، أكد فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد ل هواوي المغرب، أن هواوي المغرب تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين:
“تعتبر هواوي المشاركة المجتمعية معيارًا محددًا لنموذجنا التنموي. إن شراكتنا الاستراتيجية مع ENSAM الدار البيضاء في إطار افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تؤكد التزامنا الدائم بتطوير منظومتنا الخاصة بالمواهب الرقمية في المغرب”.
من خلال مهمته المتمثلة في إنشاء مجتمع تعليمي وتكويني مزدهر، يضع “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” اليوم نفسه كسفير لـ “Huawei ICT Academy” بامتياز وهو ملتزم بضمان التقدم المستمر للأكاديميات الأعضاء.
وللتذكير، استطاع برنامج “Huawei ICT Academy” منذ إنشاءه في المغرب تكوين أكثر من 5000 موهبة رقمية مغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات المتقدمة، بفضل الشراكات التي أقيمت بالتعاون مع المدارس والجامعات المغربية.

Related posts

Top