“هيليوس ” تستثمر في تطوير التعليم العالي بإفريقيا الفرانكفونية

تعلن مجموعة شركاء هيليوس للاستثمار Helios Investment Partners ، الشركة الرائدة في الاستثمار بإفريقيا، عن إبرام شراكة مع محمد قباج، مؤسس ورئيس المجموعة المتخصصة في التعليم العالي
بالمغرب KMR Holding Pédagogique . وتهدف هذه الشراكة إلى دعم خطة التنمية الخاصة بمجموعة KMR في المغرب وجميع أنحاء إفريقيا الفرانكفونية، فضلاً عن إنشاء منصة مساكن طلابية بالمنطقة .
وبعد ضم الجامعة الدولية للدار البيضاء مؤخراً إلى المجموعة وافتتاح جامعة خاصة طبية جديدة بمدينة مراكش، أصبحت مجموعة KMR أكبر شبكة للتعليم العالي باللغة الفرنسية في أفريقيا. وتعتبر المجموعة فاعلا أساسيا في مجال التعليم العالي الخاص، إذ تجاوز عدد الطلبة المسجلين بها 8000 طالب، كما توفر المجموعة تخصصات في العديد من المجالات بما في
ذلك الهندسة والإدارة والسياحة والفندقة إضافة البرامج التنفيذية. وتهدف شركة هيليوس من خلال هذه الشراكة إلى دعم مجموعة KMR في مرحلة التطور التي بلغتها في إفريقيا الفرانكفونية.
وبعد النجاح الذي حققته في مجال بناء دور الطلبة في كينيا، تتطلع هيليوس إلى تطوير منصة للسكن الطلابي في إفريقيا الفرانكفونية.
وبهذه المناسبة، ويؤكد محمد قبادج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة KMR : “إن الشراكة التي أبرمت مع شركة هيليوس ستكون بمثابة دفعة قوية لمجموعة KMR ، إذ ستساهم شبكة هيليوس وخبرتها في الاستثمار بإفريقيا في تسريع خطط التنمية الخاصة ب KMR في جميع أنحاء المنطقة وتعزيز مركزنا الريادي في مجال التعليم العالي بإفريقيا الفرانكفونية. كما نتطلع إلى توسيع خبرتها في مجال تطوير السكن الطلابي الواعد، بالإعتماد على التجربة الناجحة لهيليوس في كينيا.”
وفي تعليق لها على هذه الشراكة، قالت زينب عباد الأندلسى، إحدى شركاء هيليوس: “نحن فخورون بالاستثمار إلى جانب رجل الأعمال الناجح محمد قباج، من أجل تعزيز ريادتها في مجال التعليم العالي بإفريقيا الفرانكفونية. وتتميز استثمارات هيليوس بهدفها المزدوج: دعم KMR في أفق نموها على صعيد منطقة إفريقيا الفرانكفونية، بل أبعد من ذلك، المساهمة في تطوير التعليم العالي بإفريقيا من خلال سد النقص الحاصل في السكن من خلال بناء وإدارة منصة مساكن طلابية بالمنطقة.”
للتذكير فمجموعة شركاء هيليوس للاستثمار ) Helios Investment Partners ( تأسست سنة 2004 ، وهي شركة رائدة في مجال صناديق استثمار رؤوس الأموال في أفريقيا، يديرها فريق خاص من أفريقيا وتتواجد مقراتها في لندن ولاغوس ونيروبي. وتتمركز الشركات التي تعمل مع هيليوس في أكثر من 40 دولة في جميع مناطق القارة وتدير ما مجموعه 3.6 مليار دولار، حيث توفر هيليوس لشركات في طور النمو رؤوس الأموال والدعم الذي تحتاج إليه خلال مراحل النمو التي تمر بها. وتهدف الإستراتيجية الاستثمارية لهيليوس إلى دعم الشركات الرائدة في السوق الإفريقية في القطاعات الاقتصادية الرئيسية ومساعدتها على خلق القيمة. إن المعرفة العميقة بالبيئة الإفريقية والالتزام الفريد تجاه القارة إضافة إلى القدرة على إدارة أعقد الأمور تجعل من هيليوس الشريك الأفضل في أفريقيا .
كما تعد KMR مجموعة خاصة رائدة في مجال التعليم العالي بإفريقيا الفرانكفونية معترف بها من قبل الدولة، إذ يتجاوز عدد الطلبة المنتسبين إليها 8000 طالب وطالبة موزعين بين جامعة الدار البيضاء وجامعة مراكش وجامعة داكار. وتقدم المجموعة تعليمًا جامعيا عالي الجودة في شعب الطب والعلوم الصحية والهندسة والأعمال والإدارة والفندقة والفن والثقافة والرياضة إضافة إلى البرامج التنفيذية، كما توفر المجموعة
للطلبة الأفارقة حضورا دوليا من خلال شبكة تضم أكثر من 200 جامعة ومؤسسة أكاديمية شريكة في جميع أنحاء العالم.

Related posts

Top