واشنطن تشيد بدعم جلالة الملك للبلدان الإفريقية في مواجهة تحديات وباء كورونا

أشادت الولايات المتحدة بالدعم الذي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس يقدمه لباقي البلدان الإفريقية لمواكبتها في مواجهة جائحة كورونا، مبرزة الشراكة الأمريكية – المغربية من أجل إفريقيا «أكثر سلاما وازدهارا».
وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان بمناسبة عيد العرش، «خلال السنة المنصرمة، واصلنا العمل معا من أجل إفريقيا أكثر سلاما وازدهارا. ونهنئ أيضا الملك محمد السادس لدعمه لباقي البلدان الإفريقية في مواجهة التحديات التي يطرحها وباء كورونا».
وتابع بومبيو «باسم حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، أتمنى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولجميع المغاربة احتفالا سعيدا بعيد العرش»، الذكرى «الميمونة».
وذكر رئيس الدبلوماسية الأمريكية، في بيانه، بأن «الصداقة الأمريكية المغربية تقوم على القيم المشتركة للتعايش والحوار بين الأديان وعلى الإقرار بأهمية الاستقرار والفرص الاقتصادية».
وفي برقية التهنئة التي بعث بها لجلالة الملك بمناسبة عيد العرش، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الصداقة الأمريكية-المغربية راسخة في «قناعتنا المشتركة الواعدة بالسلام والاستقرار والفرص الاقتصادية».
وقال الرئيس الأمريكي إنه يثمن عاليا الريادة الشخصية لجلالة الملك في الجهود الدولية لتعزيز التسامح الديني ومكافحة التطرف.
وخلص السيد ترامب إلى القول إنه «وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني مواصلة العمل المثمر الذي قمنا به معا من أجل قارة إفريقية أكثر سلما وازدهارا».

Related posts

Top