ودية المغرب أمام صربيا في وقتها المحدد..

تأكد إجراء المباراة الودية بين المنتخب المغربي ونظيره الصربي في مدينة طورينو الإيطالية، المقررة يوم 23 مارس المقبل، وذلك استعداد لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل.
وانتظرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالإضافة إلى موافقة الأمن الإيطالي، لكون اللقاء سيعرف حضورا جماهيريا قياسيا بين الجانبين، خصوصا أنصار الفريق الوطني المتواجد بالدول الأوروبية المجاورة.
تجدر الإشارة إلى أن عمدة مدينة لندن رفض إقامة المباراة بالعاصمة الإنجليزية كما كان مقررا ، بسبب تخوفه من إندلاع أعمال الشغب، إضافة |إلى بلجيكا لذلك تقرر نقلها إلى طورينو.
وكان رونار قد أقدم على تعديل البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم، استعدادا لمباراته الودية ضد صربيا، إذ قرر إعفاء المحترفين من الحضور إلى المغرب للمشاركة في المعسكر الإعدادي، إذ طلب منهم الإلتحاق مباشرة بايطاليا لتفادي إرهاقهم.
بالمقابل سيغادر الطاقم التقني ومساعديه واللاعبين الممارسين بالبطولة المغرب يوم 19 مارس المقبل للإلتحاق بالمحترفين بايطاليا، من أجل مواجهة صربيا قبل العودة إلى المغرب استعدادا للمباراة الثانية ضد أوزبكستان.
من جهة أخرى، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم رابع يونيو المقبل كآخر أجل لتوصله باللائحة النهائية للمنتخب الوطني، المشارك في كأس العالم المقررة بروسيا في الصيف المقبل.
وسيكون الناخب الوطني هيرفي رونار ملزما بتحديد اللائحة الأولية في ماي المقبل، وإرسالها إلى (الفيفا) قبل الكشف عن النهائية التي ستضم 23 لاعبا.
كما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ملعب شايكا بمدينة فورونيغ، لإجراء تداريب الأسود خلال مشاركتهم بالمونديال، وتم تشييد ملعب شايكا سنة 1940 قبل أن يتم تجديده في 1980 بمناسبة استضافة روسيا للألعاب الأولمبية.
ووقع اختيار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مدينة فورونيغ للإقامة بحكم قربها من العاصمة موسكو، التي تستضيف المباراة الثانية للمنتخب الوطني ضد البرتغال، وكذا عدم بعدها كثيرا عن سانت بيترسبورغ التي يخوض بها الأسود مباراتهم الأولى ضد إيران.

محمد نجيب

Related posts

Top