وزارة الصحة تطلق حملة وطنية تحسيسية حول «أهمية وجبة الفطور لدى الأطفال والمراهقين»

تحت شعار: «فطورك أساس صحتك»، أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم أمس الأربعاء 10 نونبر وإلى غاية 10 دجنبر المقبل، الحملة الوطنية التحسيسية حول أهمية تناول وجبة الفطور لدى الأطفال والمراهقين، وذلك بهدف تحسيس الآباء والمراهقين والأطفال بأهمية تناول وجبة الفطور، وكذا تسليط الضوء على فوائدها ومكوناتها.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن «وجبة الفطور المتوازنة توفر للجسم ما بين 20 إلى 25% من الطاقة التي يحتاجها في اليوم، كما تساعد على تحسين التركيز والانتباه والتفكير ومهارات الحفظ والتحليل، مما يساهم في تحسين الأداء الدراسي. فضلا عن فوائد أخرى عديدة، كالتحكم في الشهية وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض غير السارية والسمنة وزيادة الوزن».
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، يضيف البلاغ، فإن إتباع نظام غذائي متوازن وصحي يعتبر من المحددات المهمة في صحة الفرد، حيث تعتبر وجبة الفطور إحدى القواعد الأولى لنظام غذائي متوازن، يوفر للأفراد عموما، وللأطفال والمراهقين خصوصا، جميع العناصر الغذائية اللازمة لتغطية احتياجاتهم ليكونوا في أفضل قدراتهم ومستويات طاقتهم طوال اليوم.
وأشارت الوزارة في بلاغها أن مجموعة من الأنشطة التواصلية التحسيسية، قد تمت بلورتها ضمن فعاليات هذه الحملة، وعلى رأسها حملة إعلامية ورقمية، بالإضافة إلى أنشطة أخرى تحسيسية للقرب على المستوى الجهوي ستشمل كذلك القطاعات الشريكة وهيئات المجتمع المدني.
كما سيتم توفير دعامات تواصلية سمعية بصرية وأخرى مطبوعة ووضعها رهن إشارة العموم وباقي الفاعلين، بحيث يمكن الإطلاع عليها على مستوى البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية «صحتي» على الرابط التالي (www.sehati.gov.ma).

> سميرة الشناوي

Related posts

Top