وزارة الصحة تعلن فتح باب الترشيح لشغل 7 مناصب عليا

أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب المسؤولية على رأس عدد من المديريات والمؤسسات التابعة للوزارة. ويتعلق الأمر بمنصب كل من مدير مديرية الإسكان، مدير مديرية الأدوية والصيدلة، مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض السارية، مدير مديرية المستشفيات والعلاجات المتنقلة، مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مدير معهد باستور، ومدير مديرية الموارد البشرية.

فتح باب الترشيح للمناصب المذكورة جاء بموجب قرار لوزير الصحة أناس الدكالي أصدره يوم 8 يونيو الجاري على إثر تداول موضوع التعيين في تلك المناصب خلال أشغال المجلس الحكومي الأخير، وذلك تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا التي يتم التداول بشأن التعيين فيها في مجلس الحكومة بناء على الفصلين 49 و92 من الدستور، وكذا المرسوم “2.12.412” المتعلق بمسطرة اقتراح المرشحات والمرشحين لشغل تلك المناصب. 

وينص المرسوم “مادة 2 و3” على ضرورة فتح باب الترشح لشغل مناصب مديري الإدارات المركزية والمسؤولين عن المؤسسات العمومية، بقرار من السلطة الحكومية المعنية، بعد اطلاع رئيس الحكومة. وينشر القرار على الموقعين الإلكترونيين لرئاسة الحكومة وللسلطة الحكومية المعنية وعلى البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي، مع تضمينه مواصفات المنصب المراد شغله وشروط الترشيح وأجل إيداع الترشيحات. وتخضع مسطرة الانتقاء بدورها لمنشور لرئيس الحكومة صدر في أبريل 2013 بشأن التعيين في مناصب المسؤولية العمومية تضمن تحديد مسطرة الترشيح والانتقاء وإعلان النتائج.

كما ينص المرسوم المذكور، والمتعلق بمسطرة الترشيح للمناصب التي يتم التداول بشأن التعيين فيها في مجلس الحكومة، على أن التعيين في المناصب المشار إليها ضمن المرسوم لمدة خمس سنوات تجدد تلقائيا لمدة خمس سنوات أخرى، باقتراح من السلطة الحكومية المعنية.

وأوضحت مصادر من وزارة الصحة لبيان اليوم أن عددا من المناصب المعنية بقرارات وزير الصحة قد تم التعيين فيها لآخر مرة لمدة تتراوح بين 5 وثمان سنوات، وبالتالي فإن انتهاء مدة الانتداب فرض الإعلان عن فتح باب الترشح لها، علما أن منصب مدير مديرية الموارد البشرية يعد منصبا شاغرا منذ مدة، وكذا منصب مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش الذي تم تعيينه في منصب كاتب عام للوزارة. 

وتودع ملفات الترشيح للمناصب المذكورة من قبل المترشح شخصيا لدى الكتابة الخاصة لوزير الصحة، وذلك إلى غاية 25 يونيو الجاري. ويمكن الاطلاع على نصوص القرارات المتعلقة بالموضوع وشروط ومحتويات ملفات الترشيح على الموقع الإلكتروني لرئاسة الحكومة، ولوزارة الصحة، وعلى البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي.

> سميرة الشناوي

Related posts

Top