وزير الصحة يعطي انطلاقة أشغال إعادة بناء مستشفى القرب بتيسة

أعطى وزير الصحة أنس الدكالي الذي كان مرفوقا بعامل إقلم تاونات سيدي صالح دحا، يوم الجمعة الماضي، انطلاقة أشغال إعادة بناء مستشفي القرب بتيسة.ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز ولوج سكان جماعة تيسة والجماعات القروية المجاورة للإقليم للعرض الصحي الاستشفائي، وتوفير فضاءات ملائمة لخصوصيات التكفل الطبي بالمرضى وتعزيز الجاذبية وتنظيم المؤسسات الاستشفائية من خلال تحسين ظـروف الاستقبال والاستشفاء.
وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي يستهدف ساكنة الجماعة الحضرية لتيسة والجماعات القروية المجاورة لها والذي تموله وزارة الصحة، حوالي 83 مليون و470 الف و385 درهم.
بعد ذلك قام وزير الصحة بزيارة للمركز الاستشفائي الإقليمي لتاونات وإعطاء انطلاقة أشغال تهيئة فضاءات الاستقبال بالمستشفى.
وكانت هذه المناسبة فرصة لتقديم مشروع تأهيل فضاءات الاستقبال بمستشفيات الجهة والتي تشمل مستشفى الغساني ومستشفي ابن الخطيب بفاس والمركزين الاستشفائيين الاقليميين لتاونات وبولمان (المسيرة الخضراء بميسور).
ويروم هذا المشروع الذي كلف ميزانية إجمالية قدرها 8 ملايين و954 الف و95 درهما، بلورة دليل مرجعي لفضاءات الاستقبال بالمؤسسات الصحية، وتحسين التنظيم الهيكلي الداخلي للمستشفيات، اضافة إلى أنسنة خدمة الاستقبال ومآسسة شروطه بالمستشفيات وتعزيز بنيتها التحتية وجعلها فضاء حياة متاح للجميع.
ولتعزيز حضيرة سيارات الاسعاف بالإقليم، قام الدكالي بتسليم سيارتين إلى مندوبية الصحة بتاونات.
كما قام الوزير بالمناسبة بزيارة تفقدية لمستشفى القرب بغفساي. 

***

ويدشن المركز الصحي الحضري الجنانات بفاس

وفي اليوم ذاته، دشن وزير الصحة أنس الدكالي، بفاس، المركز الصحي الحضري من المستوى الأول (الجنانات) وذلك بعد إعادة بنائه من طرف الوزارة الوصية بكلفة مالية إجمالية قدرها 13ر2 مليون درهم.
وتفقد الدكالي الذي كان مرفوقا بوالي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر والسلطات المحلية، مختلف مرافق هذا المركز الصحي والتجهيزات التي يتوفر عليها.
ويأتي تدشين هذا المركز الصحي الذي يقع على مساحة قدرها 573 متر مربع، في سياق تحسين جودة الخدمات والرعاية الصحية الأولية لساكنة مقاطعة جنان الورد (الجنانات) ولتلبية حاجيات الساكنة في ما يتعلق بالوقاية والبرامج الصحية وضمان الرعاية الصحية الملائمة والشاملة خاصة للأم والطفل.
ويتوفر هذا المركز على فضاء للاستقبال وخمس قاعات للاستشارات الطبية، وقاعة للعلاجات وجناح للأم والطفل ومكتب إداري وصيدلية وقاعة للاجتماعات وفضاء لقسم الأمهات إضافة لجناحين صحيين.

Related posts

Top