ولاية مراكش ترخص لتطبيق “Heetch” بتدشين خدماته

رخصت ولاية مراكش لتطبيق “Heetch” بتدشين خدماته لفائدة زبناء سيارات الأجرة بالمدينة القديمة، وتوصلت الشركة المالكة للتطبيق يوم الخميس الماضي، برد ولاية مراكش الذي رخص لها بتدشين خدماتها.
ويأتي هذا الترخيص، بعد حصول التطبيق منذ أشهر على ترخيص السلطات المحلية في كل من الرباط والدارالبيضاء، لممارسة نشاطه بـ”شكل شرعي” رفقة سائقي سيارات الأجرة، وتقديم خدمة طلبها عن بعد.
وأكد بلاغ للشركة يوم الجمعة، أن سكان مدينة مراكش وزوارها سوف يستفيدون ابتداء من يومه، من خدمات الطاكسيات الحاملة لعلامة “Fiddek”.
وفي السياق ذاته، فقد جاء تطبيق “Heetch” ردا على تطبيقات أخرى للنقل، يعتبرها أصحاب وسائقوا سيارات الأجرة أنها “غير شرعية”، ومنها من قرر توقيف نشاطه نهائيا في المغرب كما حصل مع تطبيق “أوبر”.
وكشفت الشركة، أن تطبيق “Heetch” اليوم، يضم خمسة آلاف سائق طاكسي من الدار البيضاء والرباط، بالإضافة إلى 500 سائق في مراكش، وتتوقع الشركة بعد ترخيص الولاية في المدينة بممارسة النشاط رسميا، أن “يتضاعف مرتين في الشهور القليلة المقبلة”.
وحسب بلاغ الشركة، فإنه “على غرار كل المدن الأخرى التي تنشط فيهاHeetch”، خضع السائقون الراغبون في الانضمام إلى هذه المنصة لتكوين، تم إعداده بالشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل وتعاونية طاكسي سيرفيس بمراكش، قبل الحصول على علامة “Fiddek” التي تضمن احترام عدة معايير، على رأسها بالخصوص النظافة وجودة الخدمة”.
ونظرا لخصوصية العاصمة السياحية للمغرب، يضيف البلاغ ذاته، فقد “تعزز هذا التكوين ببرنامج تكميلي حول تاريخ المدينة وأهم نقاط الجذب بها، حتى يتمكن السائقون من تخصيص استقبال أفضل لآلاف الزوار الذي يفدون على المدينة الحمراء طيلة أيام السنة”.
وأشارت الشركة إلى أن “Heetch” تجري اتصالات مع العديد من ممثلي قطاع الفندقة والترفيه بالمدينة للتفكير معا في حلول ملائمة لحركية وتنقل السياح.
للإشارة، تأسست “Heetch”، وهي مقاولة ناشئة فرنسية، على يد كل من “تيدي بيلوران” و”ماثيو جاكوب” في أبريل 2013، وهي مشهورة عالميا بتطبيقها الخاص بالنقل الذي يسمح بتحديد مواقع الزبناء والسائقين والربط بينهم في عدة بلدان مثل فرنسا، السويد، بلجيكا، وإيطاليا. وانطلق نشاط “Heetch” بالمغرب من الدار البيضاء في 2017.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top