وليد الكرتي لاعب الوداد البيضاوي في حديث لـ: ” بيان اليوم”

قال وليد الكرتي، لاعب فريق الوداد البيضاوي، “إن اللاعبين سيحاولون محو الإقصاء من البطولة العربية، عبر الذهاب بعيدا في منافسات عصبة الأبطال، وكذا المحافظة على لقب البطولة الاحترافية هذا الموسم”.
وأضاف الكرتي في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، أنه يريد ضمان التأهل للدور الموالي من دوري الأبطال في الجولة الخامسة، أي قبل خوض المباراة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
وأشار لاعب الوداد، أن مشاهدة مباراة الديربي البيضاوي من المدرجات أو من شاشة التلفاز هي أصعب من خوضها على أرضية الملعب، مؤكدا، أن خاليلوزيتش سيقود العناصر الوطنية للتتويج إفريقي جديد.
وختم حديثه قائلا، “أحلم منذ صغري بالاحتراف رفقة فريق يمارس بإحدى الدوريات الأوروبية، وأشتغل بجد في التداريب من أجل بلوغ الأهداف التي يريد أن يصل لها أي لاعب يمارس بالبطولة الاحترافية”.

> كيف سيقوم الوداد البيضاوي بمجاراة باقي مباريات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية؟
< أظن أن الفريق قد مر بمرحلة فراغ خلال الشهر الأخير.. الحمد الله، أننا لم ننهزم خلال المباراتين الأولتين أمام كل من اتحاد العاصمة الجزائري ومامليودي صان داونز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا.
أتمنى أن يتمكن الوداد من العودة بنتيجة الانتصار من خارج الميدان، عندما نواجه بيترو أتلتيكو الأنغولي برسم ثالث مباريات دور المجموعات، الشيء الذي سيجعلنا نقترب من الهدف الذي نريده كلاعبين وهو مواصلة رحلة الكأس الإفريقية.
وأريد من كل قلبي أن نحقق التأهل إلى دور ربع النهائي دون انتظار خوض المباراة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة التي ستجرى أمام جماهيرنا وعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.

> كيف عشت أجواء الديربي البيضاوي بكأس محمد السادس للأندية البطلة خارج أرضية الميدان؟
< أنا أفضل أن أخوض مباراة الديربي على أرضية الميدان، في وقت لا أحبذ فيه متابعة المواجهة من مدرجات الملعب أو أمام شاشة التلفاز.. أي مباراة تجعلك تدخل في حرب نفسية بين نفسك وبين اللاعبين، وفي هذه الحالة تحس بنفس الأحاسيس التي تنتاب الجماهير التي تساندك دائما في الملعب.
وبالعودة للإقصاء من البطولة العربية، لم يساعفنا الحظ في مواصلة رحلة منافسة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وسنعوض الجماهير بتتويج سواء في مسابقتي البطولة الاحترافية أو دوري أبطال إفريقيا الذي خبرناه بشكل جيد.

> ما الرسالة التي يريد الكرتي أن يوصلها للجماهير الودادية؟
< كمجموعة لاعبين متكاملة، نعي المسؤولية الملقاة على عاتقنا لأننا نلعب ضمن فريق كبير، لا يؤمن بالنتائج المسجلة في المباريات أو عدد الأهداف أو باقي الإحصائيات الشكلية، بل يؤمن بالتتويجات كل سنة سواء على المستوى المحلي و القاري.
الجماهير لا تذكر تفاصيل المباريات الرسمية بما فيها من أهداف وتمريرات حاسمة وما إلى ذلك، لكن تستحضر دائما الألقاب التي يظل أبرزها التتويج بدوري أبطال إفريقيا سنة 2017 أمام الأهلي المصري في نهائي مثير.
وسنحاول من جانبنا إدخال الفرحة والسرور على محيى الجماهير العريضة التي دائما تساندنا في السراء والضراء سواء بالمغرب أو خارج أرض الوطن.

> هل يمكن القول، أن الوقت حان من أجل احتراف وليد الكرتي؟
< بطبيعة الحال أي لاعب داخل البطولة الوطنية الاحترافية، يحلم بالاحتراف سواء بالدوريات الخليجية أو الدوريات الأوروبية، بغية خوض تجارب جديدة والاحتكاك بلاعبين، إضافة إلى تحسين وضعه المعيشي خاصة على المستوى المالي.
شخصيا، أن أملك أمنية منذ أن بدأت أداعب كرة القدم في سن مبكرة وهي مجاورة فريق أوروبي يمارس على أعلى مستويات.. أنا حاليا أشتغل بجد في التداريب اليومية رفقة المدرب زوران مانولوفيتش وأسعى لتقديم أفضل المستويات رفقة الوداد في المباريات الرسمية التي أشارك فيها، وانتظر بفارغ الصبر فرصة الاحتراف بالديار الأوروبية، وتسويق اسم وليد الكرتي، وأتمنى الخير والقادم أحلى بإذن الله.

>هل ترى أن كتيبة وحيد خاليلوزيتش قادرة على التتويج بنهائيات دورة الكاميرون 2021؟
< بالتأكيد، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يعرف أشد المعرفة الناخب الوطني الجديد ويعرف أن خاليلوزيتش قادر على قيادة العناصر الوطنية لتحقيق التتويج بلقب الدورة القادمة من النهائيات الإفريقية التي ستقام بالكاميرون.
أظن أن المنتخب المغربي في عهد المدرب الجديد في مرحلة بناء جديدة، عبر الاعتماد على لاعبين شباب متعطشين لإعطاء الإضافة داخل المنتخب الأول في قادم المواعيد الرسمية.
أتمنى رفقة باقي اللاعبين الدوليين أن نكون عند حسن ظن الجماهير المغربية ونقود المنتخب لتحقيق لقب إفريقي ثان، بعد الأول الذي يعود لسنة 1976 بإثيوبيا بقيادة بابا.

>ما هو تعلقيك حول تتويجك بجائزة لاعب السنة التي تقدمها جريدة “العالم الرياضي”؟
<شرف لي أن يتم اختياري كأفضل لاعب للسنة الماضية من طرف جريدة “العالم الرياضي”، وهذا التتويج جاء نتيجة اجتهادي وانضباطي في التداريب اليومية، دون نسيان العمل الجماعي الذي نقوم به داخل فريق الوداد البيضاوي.. أي لاعب يجب عليه القيام بالمهام المنوطة له داخل الفريق وحسب تكتيك المدرب.
التتويج بهاته الجائزة هي تحفيز من أجل العمل بشكل إضافي لحصد المزيد من الألقاب.

> هل يمكن القول أن مرحلة الفراغ لم تعمر طويلا داخل الوداد؟
< أكبر الفرق العالمية تمر من مرحلة فراغ توازيها نتائج متذبذبة.. لكن مرحلة الفراغ كلفتنا نقاط غالية بالبطولة خاصة بعد الهزيمة أمام نهضة بركان، يليها الإقصاء المؤثر من البطولة العربية في مباراة مستحيلة..
وأريد أن أؤكد أنه يصعب على أي فريق مغربي أن ينهي الموسم الرياضي متألقا على واجهات البطولة الاحترافية وكأس العرش ودوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية.. المدرب مانولوفيتش يعمل على الذهاب بعيدا في منافسات العصبة والحفاظ على لقب البطولة برو وإهداء الأنصار تتويجا مستحقا.

< كلمة لجماهير الوداد البيضاوي؟

جمهور فريق الوداد البيضاوي يبقى من أحسن الجماهير المغربية.. الجمهور الذي يساندنا في المدرجات في كل المباريات سواء بمدينة الدار البيضاء أو خارج العاصمة الاقتصادية، دون نسيان الأنصار الشغوفة التي تسافر معنا في رحلاتنا الإفريقية الشاقة.
وأشكر من هذا المنبر الفصيل المساند للوداد على المساندة والدعم اللامشروطين، وأعدهم بأن اللاعبين سيقولون كلمتهم خلال هذا الموسم، عبر الحفاظ على لقب البطولة الاحترافية هذا الموسم، والمنافسة على لقب عصبة الأبطال الإفريقية.

> حاوره: عادل غرباوي

Related posts

Top