«ويفا» تنقل مباراة مونشنغلادباخ وضيفه مان سيتي إلى بودابست

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الاثنين عن نقل مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بين بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي إلى العاصمة المجرية بودابست بسبب منع الضيوف من دخول ألمانيا نظرا للقيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كوفيد-19.
وقال الاتحاد القاري في بيان إن المباراة المقررة في 24 فبراير «ستقام الآن في (ملعب) بوشكاش أرينا في بودابست».
ويأتي الإعلان بعد يوم من نقل مباراة لايبزيغ الألماني وليفربول الانكليزي في 16 من الشهر الحالي إلى الملعب ذاته.
وشكر بيان الاتحاد الأوروبي الناديين «على تعاونهما الوثيق ومساعدتهما في إيجاد حل للقضية المطروحة، وكذلك الاتحاد المجري لكرة القدم على دعمهم والموافقة على استضافة المباراة المعنية».
وتحظر ألمانيا اعتبارا من 30 يناير الفائت وحتى الـ17 من فبراير الحالي مبدئيا، الدخول عبر البر والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشيا واسعا لنسخ فيروس كورونا المتحورة، هي المملكة المتحدة وأيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا، لذا فإن القرار اتخذ احترازيا في حال تمديد القرار.
ورغم وجود بعض الاستثناءات للعاملين في المجال الطبي وغيرهم في المهن الرئيسية، إلا أن البروتوكول الجديد لا يحتوي على أي بند خاص بالرياضيين المحترفين.
وقال المدير التنفيذي لبوروسيا مونشنغلادباخ ستيفان شيبيرز «توصلنا إلى هذا القرار بعد عدة محادثات مع السلطات المعنية والسياسيين واتحاد كرة القدم الألماني والاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مدار الأسبوع الماضي».
وتابع «مباراة في الدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا هي حدث ضخم بالنسبة لبوروسيا مونشنغلادباخ، ولا يمكننا الآن اللعب على أرضنا أو بحضور مشجعين. مع ذلك، يسعدنا أن نلعب المباراة اقله ونحن ندرك تماما الوضع العام».
وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي على أن يجد المضيف طريقة لاستضافة المباراة أو مواجهة خطر خسارتها 0-3.

Related posts

Top