ياسمين للعقار تفتتح مشروع “البرج الأخضر” الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت شركة ياسمين للعقار غت افتتاح أول برج أخضر في افريقيا والشرق الأوسط، وهو البرج الأول من بين الأبراج الأربعة التي تعتزم الشركة بنائها في إطار مشروع “الأبراج الخضراء” المبتكرة في قلب الدار البيضاء-آنفا الجديد. ويجسد هذا التقديم الذي يعتبر رمزا قويا للتقدم الذي أحزره المشروع، بحسب بلاغ للشركة، الإنجاز المعماري المبتكر للمنعش العقاري الفاعل في قطاع العقار بالمغرب، وذلك من خلال مشروع سيصبح شعارا للمعالم الحضارية في مدينة الدار البيضاء.
وأوضح المصدر ذاته، أن إتمام إنجاز أول برج أخضر هو نتاج سنوات عدة من البحث والتطوير، وثمرة عمل جماعي من أجل مواجهة مختلف التقنية والمعمارية، لأن التحدي الأكبر الذي واجه المنعش العقاري هو تشيد بناية تتوافق مع الهدف المبدئي الذي وضعه المهندس المعماري، يقول عمر برادة نائب المدير العام لشركة ياسمين للعقار.
وأشار البلاغ، إلى أن مشروع “الأبراج الخضراء” عبارة عن تصور معماري يوفر للسكان بيئة معيشية ممتعة ومخصصة بالكامل لرفاهيتهم، حيث تم تخصيص 70 في المائة من المشروع للفضاءات الخضراء وممرات التنزه، كما تم توفير مرآب للسيارات في الطابق السفلي.
وسيسمح التصميم المعماري، للسكان بالاستفادة من بيئة معيشية استثنائية بفضل موقعه الاستراتيجي حيث إن المشروع موصول بشبكة نقل مع أهم محاور المدينة.
ويكتسي التصميم الداخلي للمشروع، أهمية كبيرة بفضل المشغولات الخشبية التي تم تصميمها خصيصا للمشروع من قبل المصمم “بيير- ايف روشون” المعروف على الصعيد الدولي بتنفيذ مشاريع مهمة مثل فندق جورج الخامس في باريس، وفندق “فور سيزنز” في فلورنسا.
وتحدر الإشارة إلى أن مشروع ” الأبراج الخضراء، تم اختياره ضمن 10 أفضل مشاريع في العالم في مسابقة المعرض الدولي لمحترفي العقار، الذي يحتفي كل سنة بأجمل الإنجازات والمشاريع من فئة ” أفضل مشروع مستقبلي”.
ومشروع “الأبراج الخضراء” الواقع في قلب منطقة الدار البيضاء –آنفا، عبارة عن فكرة حدائق مأهولة، وتم إسناد تصميمها إلى واحد من أهم مكاتب الهندسة المعمارية في فرنسا.
ويتكون المشروع العقاري، من أربعة أبراج خضراء والعشرات من المنازل شبه المنفصلة، ويضم شققا تتراوح مساحتها ما بين 40 إلى 300 متر مربع، وتتكون الشقق من طابقين بالإضافة إلى شقق علوية في الطابقين 15 و 16. هذا وتم زرع نبتة “البوغنفيلية البيضاء، والعسلة، والياسمين، في الأبراج المكونة من 16 طابقا، وخصص مجموع المساحات الموجودة بين مختلف البنايات للفضاءات الخضراء، كما توجد تلال مكسوة بالأزهار ومكونة من نباتات خضراء ذات أزهار ملونة. وفضلا عن ذلك تم اعتماد النباتات العمودية التي تطلبت الاعتماد على خبرة مهندسي مناظر ومهندسي مياه دوليين، حيث ستتزين الأسس التي يبلغ عددها 205 والتي تم وضعها قبل وصول السكان، وهو نظام تم ابتكاره ليكون عمليا ومستداما لتزيين وتطهير البيئة.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة ياسمين للعقار، تأسست منذ سنة 1988، وتصمم وتنفذ مشاريع عقارية منذ أكثر من عقدين، وتنشط الشركة في العقارات العالية الجودة، وطورت خبرة في تصميم فضاءات عقارية بخدمات ذات جودة.

حسن أنفلوس

Related posts

Top