“ينا القابضة” تدعم التعاونيات النسائية

شهدت الجائزة الوطنية “لالة المتعاونة”، في دورتها الثانية، تتويج 25 تعاونية نسوية تضم 248 متعاونة، من بين 458 فكرة مشروع تقدمت بها التعاونيات النسائية في إطار طلب إبداء اهتمام أطلقه مكتب تنمية التعاون (ODCO).
وفي هذا الصدد، التزمت شركتي “سوبر سيرام” والغرب للورق والكرتون”GPC” بدعم تعاونيتين من أجل تحقيق مشاريعهما وإخراجها إلى أرض الواقع، ويتعلق الأمر بـ:
– تعاونية العيون لإعادة تدوير النفايات الخاصة بمعالجة النفايات في المنطقة الجنوبية. التعاونية النسائية تهتم بجمع الزيوت المستخدمة داخل المطاعم من أجل تحويله إلى وقود طبيعي، بالإضافة إلى جمع النفايات الصلبة، رصها، وتحويلها داخل الوحدات الخاصة بإعادة التدوير.
– التعاونية النسائية “كوب 22 فن وديكور” من مدينة الدار البيضاء، تعمل على جمع مختلف النفايات الصلبة: الكارتون، البلاستيك، الورق وغيرها، وتحويلها إلى مجسمات زخرفية خاصة بالزينة.
التعاونيتان اللتان تم اختيارهما من طرف شركتي “سوبر سيرام” وشركة الغرب للورق والكرتون “GPC” سيحظيان بالدعم اللازم، ولهما نفس الهدف المتمثل في معالجة وإعادة تدوير النفايات مع تحويلها من أجل الحفاظ على البيئة.
ويتماشى اختيار التعاونيات النسائية ودعمها مع سياسة مجموعة “ينا القابضة” التي تُوظف ما نسبته 40 في المائة من النساء في فريق عملها، وتعزيز القيادات النسائية والمساواة بين الجنسين.

Related posts

Top